لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أوجين والخريف وقصص أخرى
لـ أكوتاجاوا ريونوسوكي
مناهج النقد المعاصر
لـ صلاح فضل
عند الحديث عن النقد ومجالة يتبادر إلى الأذهان سريعاً المصطلحات المعقدة والأساليب الصعبة التى تمتلئ بها كتب النقد ودراساته، ولكن مع هذا الكتاب الأمر يختلف ففيه يتناول الدكتور (صلاح فضل) مناهج النقد مبت...إقرأ المزيد »
أسرار البلاغة في علم البيان
لـ عبد القاهر بن عبد الرحمن الجرجاني
يعد كتاب "أسرار البلاغة" هو كتاب "دلائل الإعجاز" لشيخ البلاغيين "الإمام عبد القاهر الجرجاني" يعدان بالمقام الأول من أهم كتب البلاغة بلا منازع بين أهل العلم بهذا الفن، وليس هناك من المتقدمين أو المتأخر...إقرأ المزيد »
رحلة ضوء
لـ عبد الرحمن منيف
تواجه الرواية العربية مجموعة من التحديات التي بقدر النجاح في مواجهتها، يكون النجاح في إبداع رواية عربية لها حضورها العالمي. أبرز هذه التحديات: لغة الحوار، أي لغة نختار؟. والشخصية كيف يتمّ اختيارها، كي...إقرأ المزيد »
يالو
لـ الياس خوري
"أنا لا أكتب من أجلي، بل من أجله وأجل أمه. أريد أن يعود إلي من أجل أمه المسكينة، وعلينا أن نجد لها حلاً لأنها سوف تكون بطلة القصة. أنا لا أحب القصص التي يكون أبطالها رجالاً. بطلة قصتي سوف تكون غابي، ب...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب تتناول رضوى عاشور بالبحث والدراسة الرواية الأولى في الأدب العربي الحديث «الساق على الساق فيما هو الفارياق» 1855 للرائد الأديب واللغوي والصحفي والمترجم أحمد فارس الشدياق 1805 - 1887 يطرح ...إقرأ المزيد »
"بجعات برية" رواية تجمع في ثنايا أحداثها بين حميمية المذكرات وملحمية الرواية لتخبر عن قصة نساء ثلاث: يونغ شانغ "جدة الكاتب" المولودة في 1909، أيام الاقطاع في الصين، والتي منحت لأحد أمراء الحرب وجنرالا...إقرأ المزيد »
التفكير النقدي عند العرب
لـ عيسى علي العاكوب
كتاب في تاريخ النقد العربي القديم منذ أوائله في العصر الجاهلي حتى العصر العباسي المتأخر.

الكتاب في اثني عشر فصلاً، بدأ الفصل الأول بالظواهر النقدية عند عرب الجاهلية وما قدموا فيه من بدايات النقد...إقرأ المزيد »

الأمثال العربية
لـ عبد المجيد قطامش
دراسة تاريخية تحليلية للأمثال العربية، من الوجهة اللغوية والأدبية والأخلاقية والاجتماعية لحياة العرب وعاداتهم وعقائدهم وحكمتهم وفلسفتهم....إقرأ المزيد »