لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يعتبر هذا الكتاب من الأعمال المميزة للباحثين العرب حيث يتناول القضايا المصطلحية في الترجمة الآلية، التي هي محور اهتمام العاملين في حقل الترجمة في الوقت الحاضر. وحصل هذا البحث الذي أنجز في المعهد العال...إقرأ المزيد »
تقاسيم على وتر منفرد ؛ حين نرى ونقرأ ونكتب
لـ جوزف طانيوس لبس
لقد حثّ القرآن الكريم المسلمين على إقامة المجتمع الإسلامي المترابط من أجل إقامة نظام سياسي يطبق شريعة الله في أرضه وعلى تربية المسلمين على الأمور ذات الطابع السياسي وفق شريعة الإسلام وحدوده.

وأما ...إقرأ المزيد »

لوحات إن حكت ؛ قراءات في لوحات القراءة
لـ جوزف طانيوس لبس
لوحات إن حكت كتابُ أدبٍ وفنّ، فيه تعاني اللّوحةُ النّصَّ، والنّصُّ اللّوحةَ، اللّوحةُ تصوّرُ القراءةَ، والنّصُّ يقرأُ اللّوحةَ. "تجاذب". والكاتب جرّاحٌ، يحاول أن يستولد النّصَّ من رحم اللّوحة، أنم يشر...إقرأ المزيد »
المفكرة الباريسية ؛ مشاهد وتأملات في أدب الرحلات
لـ جوزف طانيوس لبس
إن قيمة الرحلات منوطة بالرحّالة. ولا رحّالة من دون عقلٍ حسّاس مرن، سريع التأثر، دقيق التحليل، بارع التصوير، ينقل انطباعاته على الورق؛ فيغدو الورق بحراً، والكلمات أمواجاً، والمعاني سفناً. وليست القدمان...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب رحلة في الوجوه والنصوص والألوان والألحان... رحلة في تراثات الشعوب، ودياناتها، ونتاجاتها... وقد أوجزت الأزمنة والأمكنة والتجارب، غنيَة، بهيَة، متنوَعة... ولكن الكتاب يحرص في بنائه الداخليَ ع...إقرأ المزيد »
يعدّ هذا الكتاب مرجعاً علمياً هاماً لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا وللباحثين والمهتمين في مجال الاتصالات حيث يبين الترابط بين نظريتَي الكشف والتقدير، ويعالج مواضيع عديدة تؤلف مرتكزاً ن...إقرأ المزيد »
في هذه الدراسة وقع اختيار الدكتور جوزف طانيوس لبس على دراسة موضوعي الحب في تجارب الأدباء: طه حسين، وتوفيق الحكيم، وعائشة عبد الرحمن، وميخائيل نعيمة، وتوفيق يوسف عواد، وليلى عسيران، بوصفهم روًاد السيرة...إقرأ المزيد »
غابة المطر
لـ فيكتور و.. هوانغ
يبحث هذا الكتاب في طبيعة الأنظمة الإبداعية المعقدة – سواء كانت في سيليكون فالي، أو في شركة كبيرة، أو في أي مكان آخر، وفي تعزيز نمو تلك الأنظمة.

في كتابهما The Rainforest يطرح كلٌّ من فيكتور و. ه...إقرأ المزيد »

ساعات رملية وألماس ؛ نصوص منارات في تاريخ القراءة
لـ جوزف طانيوس لبس
هذا الكتاب أنطولوجيا لِما كتبه علماء الدين وأعلام الشعر والأدب والسياسة والتاريخ والفلسفة والإعلام والتربية... في موضوع عَلاقتهم الشخصيّة بعمليّة القراءة وشغفهم بالكتب.

ضمّ الكتاب مئة نصّ موثَّق...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب يحاول الإنخراط في عالم قيد التشكّل بالنسبة إلينا نحن العرب، فهو دعوة إلى تجديد الوعي بالنص والإبداع والنقد، وفتح المسارات الجديدة والآفاق التي عليه أن يرتادها من خلال إبداع جديد يقوم على ال...إقرأ المزيد »