لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الدعوة الوهابية والمملكة العربية السعودية
لـ ديفيد كمنز
هذا الكتاب سياحة فكرية وتاريخية ماتعة تأخذ القارىء من وسط نجد وتعيده إليها بعد أن تطوف به في ربوع الجزيرة العربية وخارجها. وهي سياحة علمية تجمع بين الفكر الديني والمذهبي وبين العمل السياسي في مُفتتح ا...إقرأ المزيد »
الإصلاح والممانعة في المجتمع السعودي
لـ جهاد بن عبد الإله الخنيزي
يأخذ موضوع المجتمع السعودي إهتماماً أكثر من ذي قبل إلى معرفة من هو هذا المجتمع، وماذا يحدث داخله، وكيف تجري فيه الأمور، ومن هم أهم اللاعبين فيه، وما هو مستقبله، وكيف يتعامل مع الوقائع التي تتولد فيه و...إقرأ المزيد »
في ديسمبر تنتهي كل الأحلام
لـ أثير عبد الله النشمي
"سألتها وأنا أقبل رأسها: متى أراك؟... قالت وهي تتنفسني بقوة: عندما تصطدم أقدارنا مرة أخرى! أخذت أتأملها وأنا أفكر في ما تعنيه بجملتها تلك، كان واضحاً أنها ليست راغبة بالحديث أكثر، كان جلياً كم هي مرهق...إقرأ المزيد »
حدود الديموقراطية الدينية
لـ توفيق السيف
منذ أوائل التسعينيات، يشهد الشرق الأوسط اهتمام مستجداً بالنقاش حول العلاقة بين الدين والديموقراطية، ولا سيما إمكان تصميم نموذج ديموقراطي قادر على التفاعل مع الهوية الدينية للمجتمعات المحلية. تستهدف هذ...إقرأ المزيد »
الموسوعة الوهابية والشيعة الإمامية (قراءة نقدية)
لـ محمد شوقي الحداد
تقع "الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة" في جزء واحد مؤلف من 575 صفحة، وهي تتعرض لجميع الطوائف الدينية تقريباً في العالم السماوية وغير السماوية وللمذاهب الوضعية والأحزاب الحاكمة الموجودة في...إقرأ المزيد »
نظرية السلطة في الفقه الشيعي
لـ توفيق السيف
إن الشريعة الإسلامية، لا تقتصر على الجانب العبادي الأخلاقي، بل تشمل بتعاليمها وقواعدها الشأن العام، بما فيه من نظم حياة وأساليب في تدمير ما هو مشترك بين المسلمين. وفي هذا الجانب بالخصوص، فقد نعثر على ...إقرأ المزيد »
البحرين
لـ محمود شاكر
تطلق كلمة "البحرين" بالأصل على بقعة واسعة تشمل ولاية خاصة تضم المنطقة الواقعة بين البصرة وعمان وكل الأراضي التي تقع إلى الشرق إلى اليمامة والتي تشمل اليوم قطر والبحرين والكويت والمنطقة الشرقية من المم...إقرأ المزيد »
عقائد السنة وعقائد الشيعة، التقارب والتباعد
لـ صالح الورداني
كانت ولا زالت العقيدة هي جوهر الصراع الفكري على مر التاريخ الإسلامي، ذلك أنه لو تجرد المسلمون في خلافاتهم واحتكموا إلى النصوص لحسم الخلاف، لكنهم غلبوا الفروع وأقوال الرجال وتناسوا النصوص وهي الأصل، فك...إقرأ المزيد »