لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
بالرغم من قلتها فإن المصادر المتوفرة للباحثين عن أوضاع جزيرة العرب قبل الإسلام تكشف عن مرحلة هامة من مراحل تطور العرب وعن حقبة مهمة من تاريخهم الذي شهد نشوءه وتطوره في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية وسياس...إقرأ المزيد »
لم تنفك المسيحية تشغل حيّزاً على حدّة من اهتمامات المسلمين منذ خرجوا من الحجاز، مهد الإسلام، إلى الشام، والعراق وبلاد فارس وغيرها. فلقد اتصل الفاتحون العرب بجاليات نصرانية أهلية عريقة في منطقة الشرقين...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين طياته رسالتي دونتا في أيان أمير المؤمنين الخليفة العباسي المأمون سنة 247هـ 861م، الرسالة الأولى جاءت تحت عنوان "رسالة عبد الله بن إسماعيل الهاشمي إلى عبد المسيح بن إسحق يدعوه فيها إ...إقرأ المزيد »
نصارى نجران بين المجادلة والمباهلة
لـ أحمد على عجيبة
إن تلك الصورة البغيضة الممقوتة التي روجها المفترون، واتهموا المسلمين بها غير صحيحة، ولا أساس لها من الصحة، والحقيقة، والواقع، والتاريخ. وهذا الكتاب يهدف إلى بيان أن المبادئ الإسلامية في معاملة ومجادلة...إقرأ المزيد »
قامت التربويات عند المسلمين منذ بداياتها وفي تجاربها الأولى، على تدبّر الطموحات، والمعطيات التاريخية والأفكار الوافدة التي وجد فيها الفكر الإسلامي التربوي مكتسبات صالحة. ويعني هذا أيضاً أن العرب الإسل...إقرأ المزيد »
في طيات هذا الكتاب الصغير دراسة تاريخية حول المسيحية أو النصرانية في شبه جزيزة العرب قبل الإسلام. فهى على الرغم من قلتها مقارنه بالوثنية واليهودية المتمركزة في أماكن محددة- وخاصة المدنية - إلا أنها لا...إقرأ المزيد »
لجأ الإسلام منذ البداية - بدافع الضرورة - إلى اعتماد مبدأ التمييز بين المسلمين وغير المسلمين لأسباب ذات طابع ديني ولظروف تاريخية واعتبارات سياسية. هذه المعطيات كانت في أساس التمييز الذي حكم العلاقات ب...إقرأ المزيد »
غاية المقصود في الرد على النصارى واليهود
لـ السموأل بن يحيي المغربي
هذا النص الذى قمت بدراسته وتحقيقه، كما قلت من قبل دفعنى إليه ما رأيته وأراه من واقع أمتى وقد كان السموأل حبراً من كبار أحبار اليهود، ودروس كتابهم وشريعتهم، وأهتدى إلى أن الإسلام هو الحق من الله تعالى ...إقرأ المزيد »
الديانة الزرادشتية، مزديسنا
لـ نوري إسماعيل
رغم مضي هذه المدة الطويلة على اكتشاف الديانة الزرادشتية وانتشار كتبها الدينية في أوروبا، فإننا نجد أن الآراء والمعلومات الرائجة من المعتقدات الزرادشتية تتركز حول ذلك التصور الخاطئ القائل بوجود إلهين أ...إقرأ المزيد »
شواذ القراءات
لـ أبي عبد الله محمد بن أبي نصر الكرماني
هذا الكتاب مصدر مهم في شواذ القراءات إن لم يكن الأهم لأنه الأجمع للقراءات الشاذة، إذ ضمنه المصنف "أبي نصر الكرامي" ما يربو على ثلاثين ألف جذاذة كلها قراءات شاذة منسوبة إلى أصحابها أو غير منسوبة... وكل...إقرأ المزيد »