لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
التداولية
لـ جورج يول
في عمله هذا، يقدم لنا "جورج يول" ألمع أساتذة علم اللغة كتاباً في "التداولية" وهو كتاب منهجي مستخدم في العديد من الجامعات الكبرى. وبالتعريف: تختص التداولية Pragmatics بدراسة المعنى كما يوصله المتكلم (...إقرأ المزيد »
تحتل الذاكرة الإنسانية عامة والمعجمية خاصة مكانة متميزة في السيكولوجيا الحديثة، فدورها لم يعد تقنياً فقط بل أصبح مطلباً أساسياً في جميع الوضعيات والمهام ذات الصلة بأساليب معالجة المعلومات والإحتفاظ به...إقرأ المزيد »
التداولية والحجاج مداخل ونصوص
لـ صابر الحباشة
في هذا الكتاب جملة من الفصول تحتوي على تمهيد يعرض لمنزلة الحِجَاج والخطاب الحجاجي في البلاغة والتداولية ومحاولة لكشف بعض السمات الحجاجية في بعض نصوص الشروح البلاغية القديمة، إضافة إلى تقديم بعض النصوص...إقرأ المزيد »
الحجاج في القرآن من خلال أهم خصائصه الأسلوبية
لـ عبد الله صولة
يرى بعضهم أن الحجاج في الدراسات الحجاجية على ضربين: ضرب أنت فيه لا تبرح حدود المنطق فهو ضيق المجال ومرادف للبرهنة والاستدلال إذ هو يعني بتتبع الجانب الاستدلالي في المحاجة. وضرب هو واسع المجال لانعقد ا...إقرأ المزيد »
طرق تدريس اللغة العربية
لـ علي أحمد مدكور
جاء هذا الكتاب في عشرة فصول يشرح فيها المؤلف طرق تدريس اللغة العربية وقد توزعت الفصول وفق ما يلي: الفصل الأول: عن ثقافة التلميذ العربي في عصر العولمة؛ باعتبار الثقافة الإطار المرجعي للتربية والتعليم ...إقرأ المزيد »
الوظائف التداولية في اللغة العربية
لـ أحمد المتوكل
موضوع هذا البحث دراسة خصائص المكونات المسندة إليها الوظائف التداولية "المبتدأ" (Theme) "والذيل" (Tail) و"البؤرة" (Focus) و"المحور" (Topic) و"المنادى" (Vocative).

وبشكل عام تنقسم مادة هذا البحث إ...إقرأ المزيد »

العقود الدولية : مفاوضاتها، ابرامها، تنفيذها
لـ محمد علي جواد
يتمتع الشخص بحريته في الخضوع لالتزام تعاقدي، وعند قبوله الدخول في التزام معين فإنه سيخضع له طيلة مدة نفاذه عندما لا يتعارض محال الالتزام مع الآداب أو النظام العام.

ولكن كيف يكفل مثل هذه الارتباط...إقرأ المزيد »

نمو اللغة و المعرفة والذاكرة
لـ عدنان السبيعي
تخرج المؤلف من جامعة الملك فؤاد عام 1948 حصل على الدرجة الأولى لاختبار مدرسي الفلسفة في وزارة المعارف السورية، عمل في الهيئة الفنية في وزارة المعارف. أعير للتدريس في جامعة الملك سعود في الرياض، أصبح ع...إقرأ المزيد »
الحب في شعر العقاد
لـ ضرار صالح ضرار
أعجبت بشعر العقاد وأنا في فجر الحياة ولما أبلغ العشرين. ووجدت في دواوينه الأولى لذة يعرفها الشاب المعتد بنفسه في غياب الحب، المتهور في إقدامه وهو بعيد عن منال قبضة الحب الصارمة. ووجدت أن في شعر العقاد...إقرأ المزيد »
المقاربة التداولية
لـ فرانسواز أرمينكو
التداولية هي قاعدة اللسانيات، وهي تقع كأكثر الدروس حيوية، في مفترق طرق لأبحاث الفلسفية اللسانية. وتأتي أهمية التداولية، في كونها تهتم بمختلف الأسئلة الهامة، والإشكاليات الجوهرية في النص الأدبي المعاصر...إقرأ المزيد »