لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من لا يحضره الفقيه
لـ أبي جعفر محمد بن علي القمي
يضم هذا الكتاب في طياته خالص أبواب العلم والمعرفة والفقه. وقد جاءت المواضيع الفقهية مرتبة ضمن كتبها وأبوابها: 1-كتاب الصلاة، باب المياه وطهرها ونجاستها، باب حد الوضوء وترتيبه وأبوابه... 2-كتاب الصلاة،...إقرأ المزيد »
عيون أخبار الرضا
لـ محمد بن الحسين بن بابويه القمي/الصدق
صاحب هذا الكتاب هو رئيس المحدثين والشيخ الأقدم أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين بن موسى بن بابويه القمي المعروف بالصدوق، وجه الشيعة وفقيههم، انحدر في أشهر بيوتات العلم في "قمم" بيت بابويه الذي ذاع صيتهم...إقرأ المزيد »
تفسير القمي
لـ علي بن إبراهيم القمي
تفسير القمي هو أحد التفسيرات المعتبرة، صنفه أبو الحسن علي بن إبراهيم بن هاشم القمي، وهو أحد شيوخ الكليني، وكان في عصر أبي محمد الحسن العسكري، أورد القمي في تفسيره مختصراً من الروايات المبسوطة المسندة ...إقرأ المزيد »
أمالي الصدوق
لـ محمد بن علي بن الحسين بن بابويه
يضم الكتاب مجموعة من الأحاديث المروية عن الرسول صلى الله عليه وسلم. إلى جانب ذلك أقوال مروية عن الإمام علي وعن بعض الأئمة. وذلك ابتداء في حسن القول وصوم القدير والموعظة... صوم رجب وشعبان... فضيلة النب...إقرأ المزيد »
الانتصار
لـ الشريف المرتضى
يعتبر كتاب " الانتصار" لمؤلفه السيد الشريف المرتضى (335 - 436 ه) نمطاً فذاً من أنماط الفقه المقارن، مهمته تجلية حقائق فقهية هامة، لتقويم الآراء التي شدت وابتعدت بأصحابها عن جادة الصواب. هذا‘ وقد تضمن ...إقرأ المزيد »
ينابيع المودة
لـ سليمان بن الشيخ القندوزي الحنفي
لقد قام بجمع مناقب أهل البيت كثير من المحدثين وألفوها كتباً مفردة. منهم أحمد بن حنبل والنسائي وسمياه المناقب، ومنهم أبو نعيم الحافظ الأصفهاني وسماه بنزول القرآن في مناقب أهل البيت، ومنهم الشيخ الجويني...إقرأ المزيد »
11000 حكمة للإمام علي عليه السلام أو غرر الحكم ودرر الكلم
لـ عبد الواحد الآمدي التميمي
يعدّ كتاب القاضي ناصح الدين الآمدي من أحصى الكتب التي تجمع بين طياتها روائع الأثر، وكلمات من درر الكلم، التي نطق بها لسان الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، كما ويحتوي الكتاب على خطبتي الإمام المشهو...إقرأ المزيد »
كتاب الفضائل
لـ شاذان بن جبرائيل
هذا كتاب نفيس يضم بين طياته أخباراً قيلت في فضائل أمير المؤمنين نذكر منها خبر هيثم في إحياء علي عليه السلام للميت، خبر جابر في وصية النبي صلى الله عليه وسلم، وصية علي بن الحسين عليه السلام لشيعته، خبر...إقرأ المزيد »
كتاب سليم بن قيس الكوفي
لـ سليم بن قيس الكوفي الهلالي العامري
لا يوجد عند المسلمين بعد كتاب الله تعالى ومواريث الأنبياء التي عند أهل البيت عليه السلام كتاب أقدم من كتاب سليم بن قيس!

وهي ميزة عظيمة لهذا النص التاريخي العقائدي، فمؤلفه أول من فكر في تدوين الع...إقرأ المزيد »

رسائل الشريف المرتضى
لـ الشريف المرتضى
الشريف المرتضى أبو القاسم علي بن الحسين بن موسى الكاظم، أجمع العلماء على فضله ومكانته، مقدم في العلوم، كعلم الكلام والفقه وأصوله والأدب والنحو والشعر واللغة، وله تصانيف كثيرة تبين اضطلاعه بالعلم والمع...إقرأ المزيد »