لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
هل يمكن للابن أن يكره أباه لأنه تخلّى عنه وهو طفل صغير؟ هل له الحق في إدانته ولّوْمِه لأنه هجر منزله وعائلته ليعيش مع امرأة سيّئة يريد أن يفرضها كأم جديدة؟ كيف يمكن لهذا الابن أن يبرّر فعلة أبيه ـ ا...إقرأ المزيد »
حين يكتنز الأدب بتجربة إنسانية حية يحقق المتعة والفائدة معاً، "مجنون من بيروت" سردية تحكي قصة إيقاف الحرب في لبنان في تسعينيات القرن العشرين، يسوقها الأديب "فيصل فرحات" بتجرد، ليقول لقارئه أن المحيط ه...إقرأ المزيد »
تستكشف هذه الدراسة استجابة الشعراء في العصر العباسي، إلى المعارف المتصلة بالقبة الزرقاء في الفلك والتنجيم، وانعكاسهما في الصور الشعرية. كان العرب في الجاهلية، أفراداً أو شعراء، يعرفون القبة الرزقاء ب...إقرأ المزيد »
كتاب جديدة للأدبية المميّزة مها عبود باعشن "الحب فوق سطح مرمرة"، رواية إنسانية بعيدة المرامي، تصوّر الحياة، لا كما هي، بل كما يجب أن تكون، لا للعنف، لا للظلم، لا للقتل والتعذيب... إذ لا خلاص لهذا العا...إقرأ المزيد »
قصة حقيقية تصوِّر الحب في أسمى معانيه وأصدق مراميه، وتقدَّم صورة عن جمال الطبيعة في لبنان، وعن طيبة اللبنانيين وعلاقاتهم مسلمين ومسيحيين مع بعضهم بعضاً، في فترتين مختلفتين من تاريخنا الحديث، هما: فترة...إقرأ المزيد »
وشعر معروف وهو يسير في الشارع العريض المفتوح أنه سابق جسمه بعشرات الأمتار وأن جسمه متخلف عنه كثيراً، وبعد لحظات شعر شعوراً معاكساً: فقد أصبح جسمه يسبقه بعشرات الأمتار بل بمئات الأمتار وهو عاجز عن اللح...إقرأ المزيد »
ليسَ السرطان ما يصنعُ النـّدبة تحت الثدي. ...وإذا طُـرقَ البابُ تـفـزّيـن من السرير كالمُـطاردةِ في سرير عشيقها.. إنهُ الهجران ....إقرأ المزيد »
سأترك روحي بين حرير يديكَ وديعةَ.. فغلِّفها بسلوفان المشاعر.. واربطها بشرائط النور.. واحفظها بخزانة قلبك.. كي أستردها منك ...في فردوس الجنة....إقرأ المزيد »