لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الدبلوماسية بين النظرية والتطبيق
لـ سهيل حسين الفتلاوي
لقد اصبحت الدبلوماسية تمثل سلوكا انسانيا لتنظيم العلاقات بين افراد المجتمع وليست فقط اداة للعلاقات الدولية بين الدول فحسب هذا ما حدثنا به المؤلف في كتابه الدبلوماسية وتطرق في الحديث الى كيفية ظهور الد...إقرأ المزيد »
الإرشاد الأسري - نظرياته واساليبه العلاجية
لـ سعيد حسني العزة
يهدف هذا الكتاب إلى بيان نشأة الأسرة وتطورها شكلا ووظيفة موضحا مفهوم الأسرة من منظورات مختلفة ووظائفها ودورها في تنشئة أفرادها وتمتين علاقات أفراد الأسرة وأدوارهم الاجتماعية وبيان مراحل نمو الأسرة وأه...إقرأ المزيد »
حق العودة مقدس وقانوني وممكن
لـ سلمان ابو ستة
"حق العودة مقدس وقانوني وممكن" عبارة أصبحت شعاراً وطنياً للفلسطينيين في الوطن والشتات. هو مقدس لدى كل فلسطيني، وقانوني حسب الشرائع الدولية، لكن الإحباط الذي أصاب الناس بعد اتفاقية أوسلو أدى إلى شك الك...إقرأ المزيد »
تراجيديات أسخولوس
لـ عبد الرحمن بدوي
تضم تراجيديات اسخولوس تسعين مسرحية أو سبعين مسرحية في قول آخر عالج من خلالها الأساطير الملحمية الكبرى التي رويت عن طروادة وغيرها من الموضوعات. إلا أن ما وصلنا من هذه التراجيديات فقط وهي التي يضمها هذا...إقرأ المزيد »
تراجيديات سوفقليس
لـ عبد الرحمن بدوي
التراجيديا أو المأساة ولدت لدى اليونانيين من تأملهم في أساطيرهم التي تتركز مواضيعها حول الإلهة والأبطال، والقواد وقد ركز الشعراء الذين تناولوا هذه الأساطير على الجوانب المأساوية فيها وعمدوا إلى إضفاء ...إقرأ المزيد »
لوعة الغياب
لـ عبد الرحمن منيف
الفرح والسعادة لحظات نحصل عليها اقتناصاً، فتعطينا شعوراً قوياً وممتداً، أما الحزن والتعب والأسى واليأس فلها الأوقات الطوال. وهي كذلك لدى الشعوب العربية، ربما أكثر من شعوب أخرى. لذا نتعلق بالأمل ونفرد ...إقرأ المزيد »
المفاهيم معالم نحو تأويل واقعي
لـ محمد مفتاح
لا ريب في أن أي تواصل لغوي لا يتحقق بين الناس إلا بالمفاهيم، إذ هي جوهر اللغة الطبيعية العادية ولب اللغة العلمية الاصطناعية، المفاهيم هي ما يجعل الإنسان يفرق بين شيء وشيء، وكائن وكائن، وكيان وكيان.. ل...إقرأ المزيد »
عشيات وادي اليابس
لـ مصطفى وهبي التل
"عشيات وادي اليابس" لشاعر الأردن الكبير "عرار"، تعود بعد الرحيل الطويل عشياته تعود مترعة بآثار رحلته ما بين إربد ودمشق. ورحلته تلك بين هاتين المدينتين كانت الأولى تعليماً ووعياً وأسئلة، وثورة سكنت روح...إقرأ المزيد »
مهارات كتابة واعداد التقارير الأحصائية
لـ احمد الجسار
تعد مهارات كتابة وإعداد التقارير الإحصائية من المواضيع الهامة خصوصاً مع التطور الحاصل في مجال العلوم الإحصائية والطلب المتزايد على تحليل البيانات إحصائياً وسرعة التغيير في الأعمال والتي تفرض على الإدا...إقرأ المزيد »
رأس المال الفكري أساس صناعة القرارات
لـ سعود جايد العامري
شهد التطور الفكري في المحاسبة منذ نشوئها عبر أربع مراحل، كانت أولاها المرحلة الفنية أو المهنية ثم أعقبتها المرحلة الأكاديمية ثم جاءت المرحلة الثالثة لتدخل فيها مرحلة نظم المعلومات أما المرحلة الرابعة ...إقرأ المزيد »