لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
شوقي أو صداقة أربعين سنة
لـ شكيبب ارسلان
جمعت بين الأميرين، أمير البيان شكيب أرسلان وأمير الشعراء أحمد شوقي، وشائج متينة وصداقة حميمة، خالصة الودّ والوفاء، تواصلت على مدى أربعين سنة، منذ أيام الشباب إلى الشيخوخة، وهذه الصداقة كان لها أبعادها...إقرأ المزيد »
عروة الاتحاد بين أهل الجهاد
لـ شكيبب ارسلان
في هذا الكتاب أحداث وذكريات تعود لعشرين سنة، يوردها الأمير شكيب أرسلان عبر مقالات نشرت في الصحف العربية في المشرق والمغرب، أو ديار الإغتراب (بين 1939- 1941). وقد قام صاحب جريدة "العلم العربي" بجمع تلك...إقرأ المزيد »
ليس هناك من العلماء والفلاسفة قبل ابن خلدون أفرد بالتأليف علم طبيعة العمران، وما يسمى اليوم بعلم الإجتماع، برغم أن هذا العلم لم يكن من الأسرار الخفية ولا من المباحث التي لا تجول فيها أفكار الحكماء. <...إقرأ المزيد »
تأثر الأمير شكيب أرسلان، بمسيرة السيد أحمد الشريف السنوسي، وتابع رحلته النضالية، من ليبيا إلى بلاد الحجاز، وقد جعل ذلك في خلاصة مخطوطة سجَل فيها الحقبة الأخيرة من حياة ذلك السيَد، وهي عبارة عن كتيب صغ...إقرأ المزيد »
تقف أمام كتابات الأمير "شكيب أرسلان"، كأنّك أمام وثائق تاريخيّة غنيّة لمشاهد تكاد تُبعَث حيّة، بحسّه هو، وقد استحضرت موطناً وحقبة من الزمان عربيّين تأرجحاً ما بين التقدّم والثراء الحضاري، والتأخّر وال...إقرأ المزيد »
لكل مرحلة من مراحل التاريخ القديم والحديث رجالٌ أشداء، أحسوا بالمسؤولية فكانوا صوتاً للحق والحرية والاستقلال، والأمير "شكيب أرسلان" واحداً من هؤلاء.

يحتوي هذا الكتاب الذي هو من تحرير الدكتورة "سوسن ...إقرأ المزيد »

الأمير شكيب أرسلان - سيرة ذاتية
لـ سوسن النجّار نصر
يتحدث هذا الكتاب عن السيرة الذاتية للأمير شكيبب أرسلان، هي لمحات من الماضي، وربما قراءات لها الحق بأن تبصر النور، ولو بعد حين فكان هذا الكتاب.
يقول الأمير في ترجمته لنفسه في هذا الكتاب: "... لقد تر...إقرأ المزيد »
شكيب أرسلان الدور السياسي الخفي
لـ ظاهر محمد صكر الحسناوي
افتخر شكيب أرسلان بنسبه العربي، ولم يكن هذا الفخر بالنسب بمعزل عن الفخر بالأمة العربية وأمجادها، فطالما دافع عن تاريخها وتراثها وحضارتها. وتأتي في هذا الإطار تحذيراته المستمرة لأبنائها من مغبة الانسيا...إقرأ المزيد »
بنو معروف أهل العروبة والإسلام
لـ شكيب أرسلان
ليس هذا الكتاب ترجمة لسيرة الأمير شكيب أرسلان أو تأريخاً لفكره وجهاده... كما أنه ليس دراسة لغوية أو أدبية أو تاريخية تتناول جانباً من جوانب إبداع الأمير؛ وهو ليس أطروحة متكاملة حول الأمير: حياته وفكره...إقرأ المزيد »
ذكرى الأمير شكيب أرسلان
لـ محمد علي الطاهر
ليس الأمير شكيب أرسلان برجل تمر مناسبة وفاته دون أن يكون لذلك صدى يملأ الأرجاء، أو لا يحفل به أحد ممن عرفوه، إن أولئك الذين عرفوه عز عليهم أن يفارق دنياهم دون أن يعطوه حقه من التكريم الذي يستحقه، حيات...إقرأ المزيد »