لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
(من واحة السنة والأدب) كتاب يضم تقديم الأمير شكيب أرسلان لكتابان إثنان؛ الأول يحمل عنوان: "النقد التحليلي لكتاب في الأدب الجاهلي"، لمؤلفه محمد أحمد الغمراوي، والثاني هو "قواعد التحديث من فنون مصطلح ا...إقرأ المزيد »
تأثر الأمير شكيب أرسلان، بمسيرة السيد أحمد الشريف السنوسي، وتابع رحلته النضالية، من ليبيا إلى بلاد الحجاز، وقد جعل ذلك في خلاصة مخطوطة سجَل فيها الحقبة الأخيرة من حياة ذلك السيَد، وهي عبارة عن كتيب صغ...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يختار الأمير شكيب أرسلان من خزائن التراث العربي ودرره، ما يقع في خانة أدب الرسائل.
يتضمن هذا العمل بعضاً من رسائل الصابي المشهور المكنة بأبي اسحق ابراهيم بن هلال ابن زهرون الصابي رئيس...إقرأ المزيد »
شكيب أرسلان الدور السياسي الخفي
لـ ظاهر محمد صكر الحسناوي
افتخر شكيب أرسلان بنسبه العربي، ولم يكن هذا الفخر بالنسب بمعزل عن الفخر بالأمة العربية وأمجادها، فطالما دافع عن تاريخها وتراثها وحضارتها. وتأتي في هذا الإطار تحذيراته المستمرة لأبنائها من مغبة الانسيا...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
ماذا فعلت بأطفالك يا أبي؟
لـ عزة آغا ملك
هل يمكن للابن أن يكره أباه لأنه تخلّى عنه وهو طفل صغير؟ هل له الحق في إدانته ولّوْمِه لأنه هجر منزله وعائلته ليعيش مع امرأة سيّئة يريد أن يفرضها كأم جديدة؟ كيف يمكن لهذا الابن أن يبرّر فعلة أبيه ـ ا...إقرأ المزيد »
ولاء حتى الفناء
لـ الأمير شكيب أرسلان
السجل الأرسلاني النسب
لـ شكيبب ارسلان
هذا الكتاب وثيقة مخطوطة على قدرٍ عالٍ من الأهمية، تتضمن سجلات ووثائق وحججاً قديمة تؤرخ لعائلة آل رسلان أو ما يعرف بالسجل الأرسلاني، وهذه الوثائق هي شواهد ثقات، إذ بتَ في صحتها ومصداقيتها من قبل قضاة م...إقرأ المزيد »