لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعلم العربية
لـ عماد الدين الجبوري
أجهدتني التساؤلات معك، أيها التاريخ
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
يطلّ علينا التاريخ، في ثنايا هذا الكتاب، بصورة شيخ جليل، يستنطقه الكاتب، رجلاً لرجل، ويعاتبه، ويستعمل مبضعه فيه لتصحيح كثير من التزوير والمغالطات التي شابت أحداثه.

فالتويجري، وهو من الذين عايشوا...إقرأ المزيد »

لماذا أخفقت النهضة العربية؟
لـ محمد وقيدي
إذا كانت مسألة النهضة هي إحدى أهم موضوعات الفكر العربي منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر، فإن السبعينات من القرن العشرين أعادت الإشكالية للدرس من جديد، بعد أن ساد اعتقاد أن النهضة لم تتحقق في الواق...إقرأ المزيد »
"المجتمع والديموقراطية والدولة في البلدان العربية" دراسة تنطلق من فرضية هي أن مفهوم "المجتمع المدني" وفكرته في المنطقة العربية لا تبدو غريبة عنها فقط، وإنما أيضاً غالباً ما تتعارض مع بنية المدينة-الري...إقرأ المزيد »
كيف تتمتع بحياتك وتعيش سعيداً؟
لـ هادي المدرسي
هل السعادة تخضع للصدفة أم للإرادة؟ وهل هي موهبة إلهية يولد بها البعض، ويحرم منها آخرون؟ أم أن لها عوامل وأسباباً، فإذا توفرت تلك العوامل والأسباب جاءت السعادة كنتيجة طبيعية لها وإلا فلا يمكن الحصول عل...إقرأ المزيد »
MAYO CLINIC حول الإكتئاب
يشعر كل شخص تقريباً بالحزن أو اليأس في مرحلة ما من حياته. وحين تستمر هذه المشاعر أو تتكرر أو تصبح وفية، حينها يمكن القول بأن هذا الشخص يعاني من الاكتئاب وعليه السعي للحصول على المساعدة الطبية. فالاكتئ...إقرأ المزيد »
يقوم كل مشروع محمد عابد الجابري في نقد العقل العربي، على اصطناع "قطيعة معرفية" بين فكر المشرق وفكر المغرب، وعلى التمييز بين "مدرسة مشرقية إشراقية ومدرسة مغربية برهانية"، وعلى التوكيد على أن رواد "المش...إقرأ المزيد »
فرعون يكتب سفر الخروج
لـ عبد الله القصيمي
"إذن هل نحن نريد الحياة أم نعجز عن الحرب منها؟ أم نهاب الهرب منها؟ إن عبقرية الإحساس المقاتل، أو عبقرية التصادم الشعوري بالأشياء والمواجهة والمحاربة لها ليست أقل من كونها ضرورة ومطلباً من مطالب الحياة...إقرأ المزيد »