لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفروق في القواعد الأصولية ؛ دراسة تطبيقية على المسائل الفقهية
لـ نادية بنت محمد شريف العمري
علم الفروق علمٌ قديم يرجع ظهوره إلى وقت نشأة علم الفقه وعلم القياس والأصول بصفة عامة؛ لأن الفقيه لا يحكم على المسألة إلا بعد معرفة أوصافها وما يمائلها من مسائل أخرى، ومعرفة الفروق بينهما. فإذا كانت ال...إقرأ المزيد »
مبادئ علم السياسة
لـ حسن نافعة
يهدف هذا الكتاب إلى تعريف طلاب الدراسات الإنسانية، بصفة عامة، وطلاب السنة الأولى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بصفة خاصة، بأصول ومبادئ علم السياسة، ويحتاج طلاب الدراسات الإنسانية، بصفة عامة، إلى الت...إقرأ المزيد »
نقابة الأشراف في الدولة العثمانية
لـ مراد صاريجك
دراسة مهمة لمن يود معرفة تعامل الدولة العثمانية مع السادة والأشراف، وبخاصة طلاب الدراسات العليا، ممن يريد الحصول على معلومات توثيقية من الأرشيف العثماني على وجه الخصوص، وسرد المعلومات الواردة عن السا...إقرأ المزيد »
الأسرة الدولة
لـ منذر الموصلي
يهتم هذا الكتاب بإجراء عملية إسقاطات عمودية وأفقية في آن معاً على الكويت بصفتها جزءاً لا يتجزأ من الخليج العربي، ولأن للكويت إطلالة برية وبحرية عريضة على ما حولها، سواء بالنسبة لنجدد جزيرة العرب أو با...إقرأ المزيد »
أغانى الضمة في بورسعيد
لـ محمد شبانة
تختزل الفنون الشعبية تاريخ الأمم فى ذاكرة النغمات والرقصات التى تقدمها الفرق من قديم الأزل. تتوارثها وتحيها أجيال فاتت وأجيال قادمة. وفى بورسعيد تاريخ كما فيها فن شعبي.. وفى هذا الكتاب يقدم المؤلف درا...إقرأ المزيد »
نكبت البشرية في فترات متفاوتة من تاريخها بأنظمة سياسية تعتمد على الإرهاب أسلوباً ووسيلة لتحقيق أهدافها وأطماعها بغض النظر عن مدى مشروعية تلك الوسائل والأساليب ودون أن تلقى بالاً إلى النتائج الخطيرة ال...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يثير شكوكا كثيرة فى صحة الاعتقاد بفكرة التقدم والتخلف وفيما إذا كان الجائز وصف دول أو أمم بانها متقدمة وأخرى بانها متخلفة او متاخرة.
فكرة التقدم والتخلف ليست موغلة فى القدم ولا هى بد...إقرأ المزيد »
تشهد الساحة السياسية والحزبية بين الحين والآخر ، وبخاصة في مواسم الانتخابات العامة ، هرولة العديد من القوى الحزبية والسياسية المصرية، طلبا لمباركة جماعة الإخوان المسلمين. بعض هذه القوى والاحزاب ترفع ش...إقرأ المزيد »
لا يتناول هذا الكتاب الثورة الإسلامية فى إيران بالقويم الجوهرى أو الحكم التاريخى القاطع، وإنما هو أقرب إلى يوميات تعتمد على سرد وقائع الثورة بالتفصيل، مع إيراد ما جاء عنها بمختلف الصحف ، وماقيل حولها ...إقرأ المزيد »