لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحت عنوان (السُنّة والشِّيعة أمة واحدة.. إسلام واحد واجتهادات متعددة) صدرت عن الدار العربية للعلوم ناشرون – دراسة فقهية وكلامية في مسألة الخلافة والإمامة تسقط أسباب الخلاف وتثبت حق الاختلاف للعلامة ال...إقرأ المزيد »
ولاية الدولة ودولة الفقيه
لـ علي الأمين
يضم هذا الكتاب مجموعة من المقالات والمحاضرات كتبت وألقيت في مناسبات مختلفة يرجع بعضها إلى أواخر القرن الماضي، تناولت فيها البحث عن شرعية الدولة غير الدينية ونظرية ولاية الفقيه على مستوى الأدلة الفقهية...إقرأ المزيد »
من عمق أعماق الحوزات الدينية في النجف وصور، يأتينا كلام العلامة علي الأمين ليفتح كوة في جدار الاستبداد المتلبس لبوس الدين والشرع. من مدرسة الامام علي ونهج البلاغة، إلى سيرة المجدد المرحوم الميرزا النا...إقرأ المزيد »
إنّ الكتاب الّذي بين يديك (خطاب الإعتدال في مواجهة ثقافة التّطرّف والإرهاب) هو نتاج لمجموعة من المقالات والمقابلات والمحاضرات التي ألقاها العلاّمة السيد علي الأمين في مناسبات عديدة وفي أوقات مختلفة به...إقرأ المزيد »
الأحزاب الدينية
لـ علي الأمين
نشأت في العقود الأولى من القرن الماضي، بعض الأحزاب الدينية في العالمين العربي والإسلامي، ولعل أسبق هذه الحركات الدينية وأقدمها هي حركة الإخوان المسلمين التي تأسست على يد المرحوم الشيخ "حسن البنا"، وا...إقرأ المزيد »
المراجعات
لـ عبد الحسين شرف الدين الموسوي
إنه لو محّص الباحث في التاريخ الإسلامي، وتبيّن ما نشأ فيه من عقائد وآراء ونظريات لعرف أن السبب الموجب لهذا الاختلاف إنما هو ثورة لعقيدة، ودفاع عن نظرية أو تحزب لرأي؛ وإن أعظم خلاف وقع بين الأمة اختلاف...إقرأ المزيد »
معارك من أجل الأنسنة في السياقات الإسلامية
لـ محمد أركون
الأنسنة نشاط شامل، بنّاء، مبدع، يقتني بإعادة النظر من جميع ما يتعلق بوجود الإنسان وطرق الفهم والتأويل والتجسيد التاريخي لهذا الوجود. وقد اقترح المفكر محمد أركون مصطلح الأنسنة في دراسته هذه كي يلفت الا...إقرأ المزيد »
مسألة التقريب بين المذاهب الإسلامية - أسس ومنطلقات
لـ عبد الله العلايلي
لم تكن الحاجة إلى تقريب المسلمين بكافة مذاهبهم ملحة كما هي عليه في يومنا هذا. وهذه دعوة صافية خالصة لوجه الله موجهة من على منبر دار التقريب بين المذاهب الإسلامية تطلقها على هذه الصفحات مجموعة من علماء...إقرأ المزيد »
من أنا؟
لـ محمد قاسم خضير
مَن أنا؟ مَن أنت؟ هل جسدُك يُعرّفُكَ؟ هل تمثّلُ أعضاؤك ذاتك أم تمثّلها أشياءُ خارج أعضائك؟ ما الذي يكوّنُ الصورةَ التي تعرفُها عن نفسِك؟ أحقيقة أم وهم ما يكوّنه المخ عن نفسك؟ إلى أيّ مدى يمكن للمخّ أن...إقرأ المزيد »