لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الملهمات
لـ فاتحة مرشيد
في روايتها "الملهمات" انطلقت "فاتحة مرشيد" من فكرتين مختلفتين. الأولى هي الحديث مع شخص في غيبوبة والسؤال الذي لا زال يؤرق الطب: هل يسمع أم لا؟ والفكرة الثانية هي علاقة الكتابة بالحب ومفهوم الإلهام. ت...إقرأ المزيد »
ما لم يقل بيننا
لـ فاتحة مرشيد
"حالم يقل بيننا" مجموعة قصائد مقسمة منفصلة يحمل كل منها حالة وجدانية واحدة، أو تجربة منفصلة، أو ربما حالة واحدة تعددت ألوانها لكنها بقيت في شبه توأمية واضحة.

ما بين دفتي الكتاب شعرها هادئ النبض، عم...إقرأ المزيد »

إفتح باباً للغزالة
لـ محمد لافي
سأقول للرعيان في السهب القصية: إن تعبتم من أغانيكم سيكملها... حبيبي وأقول للعشاق: إن ضلت رسائلكم أحبتكم سيوصلها... حبيبي، وأقول للمسار: إن خانتكم الذكرى، وضيعتم حكاياكم سيرويها... حبيبي وأقول للبحارة:...إقرأ المزيد »
المرأة العسراء
لـ بيتر هاندكه
"دون سبب"، تحت تأثير إشراق لن توضّحه لنا ولن تبرّره لنفسها على الأرجح، ولكن منصاعة له بشجاعة، امرأة هذه الرواية تطلب من زوجها أن يرحل وأن يتركها لوحدها مع ابنها البالغ ثماني سنوات.

ها هي منذ الآ...إقرأ المزيد »

التاريخ السري لأمير موساشي
لـ جونيتشيرو تانيزاكي
مرت تجربة الروائي الياباني جونيتشيرو تانيزاكي الأدبية بمراحل ثلاث. فقد بدأ الكاتب الياباني الكبير إبداعه متأثراً بكتّاب الغرب الذين قرأ لهم وبصفة خاصة وايلد، وبو، وبودليد، وفي هذه المرحلة شغله ذلك الا...إقرأ المزيد »
مزاج مراهقة
لـ فضيلة الفاروق
تجتاز فضيلة مشاعرها وعواطفها وتمضي لتذوب في تفصيلات الوطن المرتعش لأنها تعودت الوقوف اليومي أمام الجنائز التي تمر وتعودت ارتشاف مآسي الوطن مثلها مثل كل المثقفين الذين يحتمون بأوراقهم وأقلامهم من انكسا...إقرأ المزيد »
ما أود توضيحه هنا هو أن الرجل بلا شك راعي الأسرة وحاميها، بل هو حامي المرأة نفسها، فذئب البيت ‏يحميه من الذئاب الغريبة، والمرأة في طبيعتها وبشكل عام تجد نفسها مع الرجل، بل إن حياتها بلا قيمة دونه، ‏تم...إقرأ المزيد »
الديك الهارب
لـ د . هـ . لورنس
تقف رواية "الديك الهارب" أو كما عُرفت لاحقاً بإسم "الرجل الذي مات" كمفترق طرق أخير في حياة ديفيد هربرتلورنس (1930-1885) المثيرة للجدل والإعجاب، كما هي كامل أعماله فيقدّم فيها رؤية جديدة لرحلة الإنسان،...إقرأ المزيد »
انعتاق الرغبة
لـ فاتحة مرشيد
إنعتاق الرغبة .

كنت أنزف في السر .

أحاول أن أفهم ما يحصل لي في السر .

وآمل في السر كذلك .

لكن أن تأمل هو أن تعيش في الغد ، أن تحب ما لا تملكه ..

وماذا تفعل اليوم ؟ بهذا الذي بين ي...إقرأ المزيد »