لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
آداب القهوة
لـ أحمد بن أحمد العناياتي
"آداب القهوة" هي أرجوزة لطيفة بعث بها جميل بك المعلوف للمؤلف الشيخ أحمد بن أحمد العناياتي (توفي سنة 1014ه)، كان قد نقلها عن مخطوط نسخ في القرن السابع عشر للميلاد، وجده في المكتبة الوطنية في باريس، فعل...إقرأ المزيد »
القهوة العربية في الموروث والأدب الشعبي
لـ محمود مفلح البكر
من عاداتنا في المشرق العربي أن نستقبل نهارنا بفنجال قهوة، ونحتفل بختام يومنا بفنجال قهوة بأنفاس القهوة الحارة نلاقي أحبتنا، وضيوفنا، وبعبق بهارها نودّعهم. بحضرتها تتهادى الأفكار والآراء... وهي المشروب...إقرأ المزيد »
يغوص الناقد السعودي سعيد السريحي في كتابه هذا على عالم الشاعرالسعودي محمد الثبيتي قارئاً تجربته الشعرية من خلال مناهج عدة سعى الى توظيفها في سياق النص النقدي. ويوضح ابعاد «التهجي» الذي اختاره عنواناً ...إقرأ المزيد »
يحفر سعيد السريحي في التراث، أداته اللغة يتعامل معها كالعاشق، وهدفه الكشف عن الممارسات الإجتماعية بصوَرها المؤثّرة الأكثر عمقاً وجمالاً.

ومع أنه يبتعد عن اللغة الشعريّة بصوَرها ومجازاتها، إلا أن...إقرأ المزيد »

رسالة في الشاي والقهوة والدخان
لـ جمال الدين القاسمي الدمشقي
هذه رسالة رسالة في الشاي والقهوة والدخان. جمع مما قيل في شأنها وما وصلت إليه يد الإمكان....إقرأ المزيد »
القهوة العربية " البن "
لـ خلفان بن سليمان النعماني
يسعى هذا الكتاب إلى إستعادة المجاز سليماً معافى مما اعتراه من صناعة المنطق، مبرأً من مقولات الجنس والنوع والفصل والهوية والمكان والزمان والكل والبعض وما إلى ذلك من مقولات انتهت به إلى أن يكون شلوا تتع...إقرأ المزيد »
المسرات والأيام
لـ مارسيل بروست
إنّ التحرّك الكبير لمحبّة طافحة قادرة على غسل قلبها كما يغسل المدّ الشاطئ، وعلى تسوية جميع أشكال التفاوت البشريّ الذي يسدّ قلب المجتمع المخمليّ، قد حال دونه ألف سدّ وسد من سدود الأنانيّة والغُنج والطم...إقرأ المزيد »
القهوة العربية
لـ مجموعة من المؤلفين
يحكي عن تاريخ القهوة، نشأتها، أنواعها والأدوات المستخدمة فيها وبعض الأشعار التي قيلت فيها...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يقف سعيد السريحي عند الحركة الأوروبية في الحجاز يبحث عن أثر البيئة في الأديب والنص معاً، حيث يسلط الكاتب الضوء على النتاج الأدبي لأدباء الحجاز فيبدأ بالتنويه "كان لهذا الكتاب لو أنه اتخذ...إقرأ المزيد »