لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نحو عالم عربي مختلف
لـ مصطفى صفوان
عندما نُحلِّل اليوم الحالة التي تمرُّ فيها شعوبُ "الإسلام العربي"، فمن المُمكِن أن نقول إنّ هذه الشعوب موجودةٌ، سياسياً، بغيرها لا بذاتها... ووجودُ هذه الشعوب بغيرها لا بذاتِها، إنّما هو نوعٌ من الغيا...إقرأ المزيد »
مسارُ هذا الكتاب هو سلسلةً متتابعة من الرؤى التي تتمحور، من أول العمل إلى آخره، حول سؤالين توأمين؟ أولهما: ما الذي يشكّل وحدةَ المجتمع؟ وهو سؤال يحاول بعض الكتاب المعاصرين الإجابة عنه من خلال دمج "الإ...إقرأ المزيد »
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

لماذا العرب ليسوا أحراراً؟
لـ مصطفى صفوان
انطلق الحراك العربي في تعبئة شعبية غير مسبوقة حرّكت كل الطاقات الحيّة المختزنة. ولكن صناعة التغيير وبناء الإنساء تتمثّل في مشروع نهضوي فعلي.

هنا تبرز أهمية هذا العمل الذي يكشف بنى الاستبداد ويحل...إقرأ المزيد »

التحليل النفسي - علماً وعلاجاً وقضية
لـ مصطفى صفوان
هذا الكتاب خلاصةُ ستين عاماً من التفكير والممارسة والكتابة في التحليل النفسي، مؤلفه جمع بين ثقافات ولغات مختلفة، وأهلُ الإختصاص يعتبرونه ذاكرةً حيّة للحقل الفرويدي ومحلِّلاً مبدعاً فيه.

يعرض الك...إقرأ المزيد »

الكتابة والسلطة
لـ مصطفى صفوان
الكتاب دا ابتدا التفكير في موضوعاته (قبل ما تتبلور حوالين مسألة الكتابة وعلاقتها بالسلطة) بعد هزيمة حرب الست أيام، يونيو (حزيران)1967، اللى كانت في الواقع جزء من هزيمة العالم الثالث- باستثناء الهند. ...إقرأ المزيد »
ثقافة التلاقي في أدب شوقي
لـ محمد الهادي الطرابلسي
يعود د. "محمد الهادي الطرابلسي" بعد أن تصدى قبل سنوات في كتابه الذائع الصيت "خصائص الأسلوب في الشوقيات" لوضع شعرية شوقي على المحك، بوضعه كتاباً جديداً يواصل فيه مقاربته لأدب شوقي واكتشاف أدبيته، معنون...إقرأ المزيد »
أساسيات الإدارة ؛ المهارات الأساسية لتكون مديراً ناجحاً
لـ ضياء عبد العزيز توفيقي
يمتلك المؤلف ذخيرة غنية ومتنوعة كخبير في المجالات الإدارية، وقد اكتسب تلك الخبرات من خلال تقلده العديد من المناصب الفنية والإدارية والتطوعية عبر الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.
لذلك ف...إقرأ المزيد »