لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يعيد "آلبرتو مانغويل" للكتاب تألقه وللقارئ وجوده بعد أن أدركنا بأنا نحن قرّاء اليوم معرضون للفناء أمام الزحف التقني لأساليب الثقافة المعاصرة، وأمام ثورة المعلوماتية الحديثة. إن القراءة متعة، وللحصول ع...إقرأ المزيد »
دنسكو
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
دنسكو أو اليونسكو سيّان كاسم لحكاية من حكايا غازي عبد الرحمن القصيبي التي هي دائماً ممهورة ببعد حقيقي تختفي تسميته لسبب أو لآخر... دنسكو مؤسسة التهبت فيها منذ فترة صراعات الرئاسة... رشحت أسماء... وانط...إقرأ المزيد »
من المعلوم أن المصطلحات الإنجليزية الطبية هي اللغة الوحيدة التي يتحدث بها الأطباء والباحثون في هذا المجال. ولكن هذا لا يعني أن نبقى جاهلين لما يعنيه كل مصطلح باللغة العربية. من هنا تبدو الحاجة ملحة لل...إقرأ المزيد »
يقع الفكر العربي، ومنذ أواسط القرن الماضي وإلى اليوم، رهناً لصراع لا يهدأ إلاّ ليشتد، بين مرجعيتين، مرجعية تراثية تنتمي إلى الماضي ومرجعية نهضوية تنتمي إلى المستقبل، تماماً كما تتصارع في الحياة الاقتص...إقرأ المزيد »
يضم هذا المؤلف مجموعة من الدراسات والمناقشات أنجزت في أوقات متباعدة، وتناولت موضوعات مختلفة، ولكنها تدور كلها حول مسألة رئيسية واحدة، هي مسألة المنهج والرؤية في الدراسات التراثية وقد رتبت على أساس نوع...إقرأ المزيد »
تبحث هذه الدراسة في الشرعية الدستورية بمعناها الأوسع، فتجرى مقارنة بين الشرعية الدستورية وبين مكونات أخرى للشرعية، وتفصل القول في عناصر الشرعية الدستورية والتي هي شرعية الأحوال، شرعية التمثيل، شرعية ا...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب تحليلاً إجتماعياً منهجياً للمجتمع العربي المعاصر في سبيل تشكيل مرجع علمي شامل للمجتمع العربي المعاصر وذلك لمعرفته وتغييره في آن معاً. معتمداً على المنهج التحليلي الإجتماعي الذي يركز عل...إقرأ المزيد »
حياة في الإدارة
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
"إن كثيراً من النقاش الذي يدور حول الإدارة هو نقاش لفظي عقيم. لا يهم أن تكون الإدارة علماً أو فناً، فالفرق بين العلم والفن مسألة تتعلق بالتعريف أكثر من تعلقها بالجوهر. ولا يهم أن يولد الإنسان إدارياً،...إقرأ المزيد »
هما
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
"هي: وماذا عني أنا؟ ماذا عن هذه المرأة التي أحبتك من عشرة أيام أو عشرة شهور أو عشرة سنين؟ ماذا عن مشاعري أنا؟ وحريتي أنا؟ وعالمي أنا؟ المطلوب مني أن ألمسك عندما أشعر أن اللمسة ستكهربك، وأن ابتعد عندما...إقرأ المزيد »
"تراثنا" نشرة فصلية تُصدرها مؤسسة آل البيت عليهم السلام لإحياء التراث، وهي تُعنى بشؤون التراث والمخطوطات، ومن محتوياتها الثابتة باب "من ذخائر التراث"، وفيه يُنشر مخطوط صغير بعد تحقيقه.

هذه الكتب...إقرأ المزيد »