لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح فصوص الحكم لابن عربي - لونان
لـ مصطفى بالي زاده الحنفي
يضمّ هذا الكتاب شرح لفصوص الحكم لابن عربي وهو في الفلسفة الإلهية الممتزجة بالنصوص، لا في التصوف البحت. قسّم ابن عربي كتابه إلى سبع وعشرين فصاً وكل فصّ منها يستند إلى طائفة من الآيات القرآنية والأحاديث...إقرأ المزيد »
رسالة لب اللباب في سير وسلوك أولي الألباب
لـ محمد الحسين الحسيني الطهراني
يضم الكتاب رسالة هي بمثابة استشفافات أخلاقية، وعرفانية جاءت نفحاتها من وحي دروس ألقاها العلامة الطباطباني، وهي للروح ضياء، وللأسقام دراء، وللمرير رفيق، وللسالك مرشد وصديق، وفيها يبين المؤلف المعرفة ال...إقرأ المزيد »
حريم القدس ؛ مقالة في السير والسلوك
لـ محمد محسن الحسيني الطهراني
تمثّل هذه الرسالة القيّمة التي نضعها بين يدي القارئ العربيّ مقدّمة للترجمة الفرنسية للكتاب الشريف "لبّ اللباب في سير وسلوك أولي الألباب" من تأليف سماحة العلامة الطهراني.
ولمّا كانت هذه المقالة ...إقرأ المزيد »
معرفة الله
لـ محمد الحسين الحسيني الطهراني
يضم الكتاب أبحاثاً مأخوذ أصلها من تفسير الآية المباركة (الله نور السموات والأرض) حتى آخر الآية الكريمة (والله بكل شيء عليم). وقد تم فيها معالجة مسألة التوحيد الذاتي والأسمائي والأفعالي لذات الحق المقد...إقرأ المزيد »
تناول أكثر المؤرخين المعنيين بتاريخ الإسلام -من مسلمين وغير مسلمين- واقعة الطف ومقتل الحسين بن علي عليه السلام بالتدوين في كتبهم التأريخية العامة أو في كتب خاصة اختصت بفاجعة الطف. واختلفت أساليبهم في ...إقرأ المزيد »
كارل بروكلمان في الميزان
لـ شوقي أبو خليل
كتب بروكلمان تاريخنا منطلقاً من التشكيك، والرفض العشوائي، معتمداً على الروايات الضعيفة الشاذة، والتي رفضها النقاد الباحثون، واستغربها العلماء المطلعون، وبنى فكره ورأيه مسبقاً، ثم جاء إلى وقائع وأحداث ...إقرأ المزيد »
معرفة الإمام 1/18
لـ محمد الحسين الحسيني الطهراني
إن أساس الاختلاف بين الشيعة والسنة ينحصر في مسألة الولاية. فالشيعة يقولون أن الإمام يجب أن يكون معصوماً ومنصباً من قبل الله سبحانه وتعالى، بينما يقول أهل السنة أن العصمة ليست من شرائط الإمام، وأن النا...إقرأ المزيد »
إن الهدف من تحقيق هذه المراسلات بين القونوي، الصوفي والمحدث المعروف وبين نصير الدين الطوسي العالم الشيعي والحكيم الرياضي الفكلي المشهور الذي كان وزيرا عند المغول هو التعريف بنص متكامل لهذه المراسلات ف...إقرأ المزيد »