لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شذا العرف في فن الصرف - شاموا
لـ أحمد بن محمد الحملاوي
شذا العرف في فن الصرف هو كتاب في الصرف، مؤلفه هو الشيخ العلامة أحمد بن محمد الحملاوي الأزهري الدرعمي(1856-1932م)، و هو من الكتب التي لاقت استحسانا كبيرا عند أهل الفصاحة و البيان، فقد قال عنه الإمام ال...إقرأ المزيد »
أسنى الأقوال في ضبط وشرح تحفة الأطفال
لـ أبو حفص عمر الأزهري المقري
تجد في هذا الكتاب:
-ضبط متن تحفةِ الأطفال حرفيّاً.
-ذكر النُّسخ الأخرى، مع توجيه ما يحتاجُ لتوجيهٍ من ضبطِ ألفاظِهِ.
-شرح المتن من ناحية كلماته ومادته التجويدية.
-ذكر كثير ...إقرأ المزيد »
الدرر البهية على القصيدة المجرادية ؛ شرح نظم المجرادي في إعراب الجمل
لـ عبد القادر المجاوي التلمساني الجزائري
علماء النحو قد بذلوا جهداً كبيراً في جمع النحو و دراسته، و ألّفوا في ذلك كتباً كثيرة خدموا بها هذا العلم ايّما خدمة، غير ان دراسة الجمل و التاليف فيها عند هؤلاء الأعلام لم تنل حظاً وافراً من البحث و ا...إقرأ المزيد »
لا توجد لغة في مشارق الأرض ومغاربها قيّض الله من يخدمها خدمة متواصلة غير اللغة العربية، فإنها لغة اعتزّ بها أهلها في الجاهلية وكرّمها الله - سبحانه وتعالى - بنزول القرآن الكريم.

فانكبّ أهلها على...إقرأ المزيد »

كتاب في النحو يتضمن دراسة تحليلية في شروح الالفية المطبوعة الى نهاية القرن الثامن الهجري فانضوى تحت هذا العنوان دراسة سبعة شروح بدءً من بدر الدين ابن الناظم وانتهاءً بابن عقيل في شرحه المعروف. وعليه، ...إقرأ المزيد »
القصيددة المجرادية هي من عيون التراث النحوي المغاربي في القرن السابع الهجري، وهي مما شغل ابن المجرادي "أبا عبد الله محمد... السلوي" (ت 778) في كتاب ابن هشام الأنصاري "الإعراب عن قواعد الإعراب" وهو جهد...إقرأ المزيد »
معجم القواعد العربية
لـ عبد الغني الدقر
عني الأوائل بوضع المعاجم المختلفة في النحو واتبعوا في ترتيبها أساليب تذلل للباحثين الوصول إلى مبتغاهم. لكن هذه المعاجم قد شابها بعض الصعوبات، وأثقلت بالشروح والحواشي، فكان لزاماً أن يصنف معجم يخلو من ...إقرأ المزيد »