لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
ترعرع لي ميونج - باك في أسرة معدمة، عقب الحرب الكورية، ولكنه بالذكاء والعزيمة والإرادة تمكن من إجراء تحول نوعي في حياته، رافضاً الإستسلام لحياة الفقر والجهل، فالتحق بالمدرسة واكمل دراسته الجامعية بالإ...إقرأ المزيد »
سنوات طويلة قبل أن تحتل بريطانيا العظمى العراق كان الموظفون البريطانيون العاملون في المنطقة يعدون وبشكل دوري تقارير خاصة عن أهم الوجوه والشخصيات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية في المناطق التي يعملون...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو حصيلة ما خبرناه من أحداث كان مسرحها لبنان، وقد عمد الكاتب أنطوان سعد إلى سردها في مواقعها ومواضيعها، فجاءت صورة من الأوضاع التي كان يعاني منها لبنان واللبنانيون في وجه عام... وقد أوردها ...إقرأ المزيد »
ذكريات وخواطر
لـ عبد الوهاب محمود البنية
إنّ الدواعي والأسباب، الّتي دفعتني إلى تدوين هذه الخواطر والذكريات الّتي تعدّ إضافة وتكملة للكتاب الّذي صدر عن حياة والدي بعنوان (الحاجّ محمود جاسم البنّيّة: حياته - سيرته - مآثره)، أنّي وجدت أنّ هناك...إقرأ المزيد »
لا ينتمي هذا الكتاب إلى التاريخ كما يرويه المؤرخون، ولا ينتسب إلى فن السيرة كما يسجلها أصحابها. هذا الكتاب بالمثنَّى: الأول، عن قضية، والثاني، عن رجل.. الأول عن أمة قاومت لانتزاع حريتها وتحقيق وحدتها...إقرأ المزيد »
بلدي وان جارت عليّ عزيزة وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُ.
تحت هذه الكلمات عاش عمرو خالد لسنوات طوال .. عاش أياما صعبة لم يعرفها أحد ولم يذق مرارتها إلا هو وأسرته وأصدقائه المقربين.. لا لشئ إلا لأنه ...إقرأ المزيد »
وقفت البوسنة والهرسك أمام وعي العالم منذ عام 1992 باعتبارها دولة تبحث عن استقلالها وحريتها بعد انهيار يوغسلافيا السابقة وانشطارها إلى مجموعة دول. وكان الشعب البوشناقي المسلم في طليعة هذه الوى المنافحة...إقرأ المزيد »
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
أبو القاسم الشابي أحد أبرز شعراء عصر النهضة، الذين غنوا إرادة الشعب، وعدوا إلى يقظة العرب من كبوتهم التاريخية. إن صوته الداوي وإيمانه العميق بقدرة الشعب بلا حدود: "إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أ...إقرأ المزيد »
قام الصراع بين علماء الطبيعة والكنيسة، في الغرب، كضرورة تاريخية، وذلك لأسلوب الكنيسة الذي انتهجته في ادعاء الانفراد بالمعرفة واحتكارها، وطريقتها القسرية في التدخل في كافة مجالات الحياة ومسالكها، إذ صب...إقرأ المزيد »