لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تصريف العزي
لـ عز الدين أبي المعالي عبد الوهاب بن إبراهيم الزنجاني
"تصريف العزّي" من أبدع ما ألف في بابه، وهو مع لطافة حجمه يتمتع بوفرة الأمثلة وحسن التفريعات. يغني الطالب، ويدني مسائل الصرف، ويوفر لمن أدمن النظر فيه متاعب التعلق بالحواشي والتفريعات. فهو حسن الترتيب،...إقرأ المزيد »
بداية الصرفي : شرح متن البناء ونظمه ومعه تشجيرات وتدريبات
لـ أحمد زاهر محمد نبيه سالم
تهدف هذه السلسلة إلى التأسيس العلمي لطلاب العلم؛ بإكتساب التصور الإجمالي الجامع لمسائل العلوم الإسلامية والعربية، المؤهِّلة لفهم القرآن الكريم والسنة المطهرة فهماً صحيحاً.

وخير بداية لتحقيق هذه ...إقرأ المزيد »

شرح تصريف العزي
لـ الملا علي القاري
العوامل المئة
لـ عبد القاهر بن عبد الرحمن الجرجاني
هذا الكتاب من أهم الرسائل والمتون التي يبتدىء بها طالب النحو والعربية، أسسه مؤلفُهُ على ثلاثة أصول: العامل، والمعمول، والعمل (الإعراب).

وهو بهذا التقسيم يتميز عن المنهج المتبع عند طلاب «ألفية اب...إقرأ المزيد »

تهذيب حلية الأولياء وطبقات الأصفياء
لـ أبي نعيم الأصبهاني
مصنف هذا الكتاب هو الإمام الجليل والحافظ الصوفي، الجامع بين الفقه والتصوف والنهاية في الحفظ والضبط العلامة "أبي نعيم الأصبهانى" وهو أحد الأعلام الذين جمع الله لهم بين العلو في الرواية والنهاية في الدر...إقرأ المزيد »
كتاب شرح الصاوي على جوهرة التوحيد
لـ أحمد بن محمد المالكي الصاوي
يعد علم التوحيد من أشرف العلوم تبعاً للمعلوم، لم يخرج يه مصنفوه المخلصون عن مدلول الكتاب والسنة وإجماع العدول، به تنفى الشكوك والشبه والأوهام، وبه يرد على أهل الزيغ والإلحاد ما حبروه من سوء الكلام، وم...إقرأ المزيد »
مسكن الفؤاد عند فقد الأحبة والأولاد
لـ زين الدين علي بن أحمد الجبعي العاملي
لم يكن تأليف "مسكن الفؤاد" وليد حالة علمية بحتة يقررها واقع الدرس والتدريس، أو تمليها حاجة المناظرات الحوزوية، بقدر ما كان إفرازاً لحالة وجدانية وعاطفية عاشها الشهيد الثاني بكل جوارحه وأحاسيسه وتفاعل ...إقرأ المزيد »
تخريج أحاديث شرح المواقف
لـ جلال الدين عبد الرحمن بن السيوطي
بدع "جلال الدين عبد الرحمن السيوطي" في كثير من فنون العلم وصنف في شتى العلوم في التفسير والحديث واللغة والتاريخ، وأصول الفقه والحديث، ومن أهم تصانيفه في الحديث وعلومه كتاب تخريج أحاديث شرح المواقف" في...إقرأ المزيد »
تهافت الفلاسفة
لـ أبي حامد محمد بن محمد الغزالي الطوسي
الغزالي عملاق الفكر الإسلامي بلا منازع. وَعَى علوم الدنيا والدين، فتجاوز سابقيه فهو الفقيه الأصولي والمتكلم الذي حرس العقيدة ودافع عنها، فأظهر الحق الذي حاول المبتدعة تحريفه، وهو الفيلسوف، وكتابه "تها...إقرأ المزيد »