لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رئيس الدولة في الدول العربية والأجنبية
لـ وسيم حسام الدين الأحمد
انقسمت دول العالم إلى نظامين أساسيين نظام ملكي يكون فيه الملك او الأمير أو السلطان هو رئيس الدولة نظام جمهوري يكون فيه رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة.

أمَّا في النظام الملكي فيتم فيه تعيين الملك ...إقرأ المزيد »

تجربة السلطة المحلية في اليمن ؛ دراسة قانونية تحليلية نقدية
لـ عبد الرحمن أحمد المختار
تحاول هذه الدراسة تقييم تجربة السلطة المحلية في اليمن من منظور قانوني، ويُعنى نظام السلطة المحلية بتوفير الآليات التي من شأنها تمكين الهيئات المحلية - بغض النظر عن أسلوب تشكيلها - من إدارة شؤون المجتم...إقرأ المزيد »
برزت قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الصهيوني بإحتلال فلسطين من قبل البريطانيين ثم الصهاينة بعد سقوط دولة الخلافة وغياب الحكم العثماني الإسلامي لفلسطين؛ انطلقت منذ اللحظة الأولى للإحتل...إقرأ المزيد »
في العقد الاجتماعي أو مبادئ القانون السياسي
لـ جان جاك روسو
ما هي المبادىء التي بمقتضاها تكون الحكومة شرعيةً؟ هذا هو السؤال الرئيس في العقد الاجتماعي. وإذ كان مكيافيلي قد أضعف السلطان الأميري بأن ذلّل علم السياسة، فإن روسو ركزه في دائرة التشريع. ولم يكتف روسو ...إقرأ المزيد »
قصة سقوط بغداد (CD مع كتيب)
لـ أحمد منصور
هذه مقتطفات من أهم فصول كتاب "قصة سقوط بغداد" حيث أقدّم القصة كاملة بصوتي وروايتي من خلال الأسطوانة الصوتية المرفقة.

وهنا أقدّم موجزاً عن أهم محتويات هذا الكتاب الذي تصدَّرَ قائمة المبيعات في كث...إقرأ المزيد »

الدولة والكنيسة
لـ طارق البشري
هذا ثالث كتاب يصدر لي في موضوع الجماعة الوطنية، كان أولها «المسلمون والأقباط في إطار الجماعة الوطنية» في سنة 1981، وكان ثانيها «الجماعة الوطنية.. العـزلة والاندمـاج» في سنة 2005. وكلٌّ منهما بدأت ال...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب أحدث طبعة لمحتوى قانون العقوبات الأردني القسم العام وفق أحدث التعديلات التي طرأت عليه بالقانون المعدل رقم 86 لسنة 2001 م. وقد أصاب التعديل المواد التالية: المادة 27 المتعلقة بجواز تأجيل تنف...إقرأ المزيد »
مع صدور الطبعة الجديدة من كتاب "ثورات القوة الناعمة في العالم العربي.. من المنظومة إلى الشبكة" للمفكر اللبناني "علي حرب" يعيد الكاتب قراءة الأحداث الجارية المتسارعة والتحولات العاصفة التي شهدها العالم...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يروي السفير م. "أحمد بن حمد اليحيى" قصة أحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001م، جاءت تدوين توثيقي لأفظع وأشنع العمليات الإرهابية في هذا العصر، وما صاحبها وقتذاك من أحداث وتداعيات. وما بين ...إقرأ المزيد »