لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
سُميت مصر، وقبل الفتح العربي، سميّت البلاد بإسم "دار القُبط" وعرف سكانها بالأقباط، وتتعدد الآراء حول أصل كلمة "قبط"، فبعض المؤرخين يردّ أصل الكلمة إلى اسم "قٌبْطيم" بن "مصريم" أحد أحفاد نوح الذي استقر...إقرأ المزيد »
مسيحيو الشرق: خيار البقاء وإرادة الرجاء
لـ حبيب افرام
... وتمرّ الأيام، لقاءات ندوات، محاضرات، بيانات، زيارات، حملت قضية صارت عمري، كلما ناضلنا من أجل تثبيت شعوبنا وأهلنا في أوطانهم كلما عاكستنا الأحداث، أليس غريباً، حتى في صلب الرابطة السريانية، أول تنظ...إقرأ المزيد »
هم الرجال
لـ ميشال كرم
"هُمُ الرّجال"... رؤيا للحقّ والحقيقة، معرفة للذات والجماعة، ومستمرّون دائماً وأبداً.

في هذا السياق يندرج الكتاب مقسَّماً إلى أربعة فصول:
-الأول: توطئة تضع النقاط على الحروف والحروف على أ...إقرأ المزيد »

بقاء المسيحيين في الشرق، خيار إسلامي
لـ أنطوان سعد
لا تدّعي هذه المقاربة أنها بحث علمي مستفيض يفي الموضوع حقه، بقدر ما هي إثارة لجوهر قضية الحضور المسيحي في المشرق العربيّ، وبخاصة الجوانب التي تبقى عادة طي الكتمان لإعتبارات ومصالح وقلق من تحريك المياه...إقرأ المزيد »
الآباء اليسوعيون من الإيمان إلى المعرفة
لـ الياس موريس معلوف
هذا كتاب خارج عن المألوف بموضوعه ومضمونه.

إنه يؤكد لنا أنَّ الكمال ليس من هذا العالم، حتى في أعرق المؤسسات وأعظمها، وأنَّ هذه المؤسسة العملاقة التي هي الكنيسة تواجه هي أيضاً، إلى قدسيتها وعطاءات...إقرأ المزيد »

أيسر التفاسير للإنجيل
لـ عامر أحمد الشريف
في عصر يعج بالنظريات والاختلافات بين بني البشر، ديناً، وإيديولوجياً، وثقافة، يأتي مثقفاً مسلماً ويضع (أيسر التفاسير للإنجيل) إنه "عامر أحمد الشريف" اللبناني الذي ينتمي إلى بلد متعدد الأديان ومتنوع الث...إقرأ المزيد »
مسيحيو العراق ؛ محنة الحاضر وقلق المستقبل
لـ دهام محمد العزاوي
يدور موضوع الكتاب حول مستقبل الوجود المسيحي في العراق. وينطلق من فرضية مفادها أن الوجود التاريخي للمسيحيين في العراق يتعرض للتهديد في ظل استمرار السياسة الأمريكية الرامية إلى تفكيك النسيج الاجتماعي ال...إقرأ المزيد »
الملل والنحل
لـ أبي الفتح محمد الشهرستاني
يقع الكتاب في قسمين يتناول المؤلف في القسم الأول كل ما يتعلق بالفرق الإسلامية، تاريخها، معتقداتها ومتفرعاتها ما بقي وما اندثر. ويتناول في القسم الثاني اهل الأهواء والنحل من الصابئة والفلاسفة وآراء الع...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب رحلة في الوجوه والنصوص والألوان والألحان... رحلة في تراثات الشعوب، ودياناتها، ونتاجاتها... وقد أوجزت الأزمنة والأمكنة والتجارب، غنيَة، بهيَة، متنوَعة... ولكن الكتاب يحرص في بنائه الداخليَ ع...إقرأ المزيد »
الآباء الأوائل ؛ آباء الكنيسة الرسوليون والمدافعون (96 - 185م)
لـ لويس روفائيل الأول ساكو
يقدم هذا الكتاب "بانوراما" عن آباء الكنيسة في القرنين الأولين، أي الكتّاب الذين كانوا في أصل الأدب المسيحي وقاموا بصياغات لاهوتية وأخلاقية وليترجية. يقدمهم المؤلف في إطارهم التاريخي والديني والثقافي و...إقرأ المزيد »