لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
للشهداء
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"أتذكرين صبياً عاد مكتهلا، مسربلاً بعذاب الكون.. مشتملا؟ أشعاره هطلت دمعاً.. وكم رقصت، على العيون، بحيرات الهوى، جذلا، يا أمُّ جرح الهوى يحلو.. إذا ذكرتْ روحي مرارة شعب يرضع الأسلا، يفدي الصغار بنهر ا...إقرأ المزيد »
المخطوط العربى
لـ عبد الستار الحلوجى
يعد هذا الكتاب من الكتب الأساسية التي تتناول تاريخ المخطوطات العربية وهو حائز على جائزة الملك فيصل العالمية للدراسات الإسلامية سنة 1988. ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أقسام رئيسية ؛ القسم الأول يتناول نشأة و...إقرأ المزيد »
المخطوطات و التراث العربى
لـ عبد الستار الحلوجى
كتاب عام ومتنوع حول المخطوطات والتراث ، وهو عبارة عن تجميع لمجموعة من المقالات والبحث المتميزة التي تتناول موضوعات متنوعة في المخطوطات والتراث العربي ، منها : فهرسة المخطوطات ، والتخطيط لجمع التراث ال...إقرأ المزيد »
تحقيق المخطوطات بين النظرية والتطبيق
لـ فهمي سعد
تشكل المخطوطات جزءاً هاماً من التراث الذي أبدعته الحضارة العربية والإسلامية في شتى حقوق المعرفة الإنسانية، من تاريخ وجغرافيا وأدب، وفن وطب، وكيمياء... وقد ظلت هذه المخطوطات مهملة ومنسية، فلم يحقق منها...إقرأ المزيد »
كتاب المخطوطات العربية لكتبة النصرانية
لـ لويس شيخو
دوّن الأب لويس شيخو في هذا الكتاب ما عثر عليه من أسماء المخطوطات المسيحية الموجودة في المكتبات الأوروبية العمومية، وخزائن الكتب الشرقية في أنحاء مصر وسورية وما بين النهرين ولا سيما في أديرة الرهبان وك...إقرأ المزيد »
المخطوطات الالفية كنور مخفية
لـ يوسف زيدان
ثوب تفاحة
لـ لجينة الأصيل
"ثوب تفاحة " قصة للأطفال مسلية هادفة، أسلوبها شيق زاخرة بالصور والعبارات والجمل التي تتناسب ومستوى الأطفال ابتداءً من عمر سنتين، حيث يتفحص الطفل الرسوم ويقرأ ويسمع العبارات، ليتعرف من خلال مغامرة تفاح...إقرأ المزيد »
المخطوطات العربية في ألبانيا
لـ محمود الأرناؤوط
إن لرحلة التراث العربي الإسلامي إلى ألبانيا قصة طويلة بدأت مع الفتح العثماني للبلقان في القرن التاسع الهجري حيث كانت أشقودره العاصمة القديمة لألبانيا أحد أهم المراكز العلمية والثقافية والإدارية على عه...إقرأ المزيد »
قواعد تحقيق المخطوطات العربية وترجمتها
لـ ريجيس بلاشير
يعرض هذا الكتاب كل القواعد التي اصطلح عليها المستعربون الفرنسيون في ميدان تحقيق المخطوطات العربية، وترجمتها، مصطلحات كانت أم أسساً أم نظاماً أم رموزاً أم خطة وطريقة، أم إخراجاً... بدءاً من صفحة العنوا...إقرأ المزيد »