لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البخلاء
لـ الخطيب البغدادي
إن كتاب "البخلاء" لأبي بكر أحمد بن علي بن ثابت الخطيب البغدادي كتاب جليل القدر، عظيم الخطر، كتاب جمع صاحبه فأوعب، وأحسن ما رتب، أورد فيه الأحاديث المرفوعة والآثار الموقوفة والأخبار بأسانيدها، وجزأ كتا...إقرأ المزيد »
الأيام لا تخبئ أحداً
لـ عبده خال
"لقد سرقت عمري، وسرقت عمرها، ومضى زمن طويل على هذا الجرح وهي تشكله بالغياب، ماذا فعل بها ذلك الغبي؟ إلى أي أرض حملها؟ لا أريد شيئاً من هذه الدنيا أريد أن أرها مرة أخرى لا غير، أعتذر لها، أبكي أسفل قام...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يعد إضافة جادة للدراسات النقدية المعاصرة، وهو يستمد قيمته وأهميته من مضوعه الذى يتناول شاعر العربية الأكبر: المتنبى، الذي ملأ الدنيا وشغل الناس، وهو يعرض لهذا الشاعر العظيم من خلال مجموعة ا...إقرأ المزيد »
في المصادر العربية، دراسات وتحقيقات
لـ أحمد محمد عبيد
إن معرفة المصادر العربية والتعمق في مادتها هو أمر ملح وضروري للباحثين وطلبة الدراسات العليا. وهذا الكتاب يعنى وتحديداً، بالمصادر العربية الإسلامية الأدبية وما يلحق بها من مصادر تاريخية تشترك معها في ا...إقرأ المزيد »
من لقب ببيت شعر في الجاهلية والاسلام
لـ أحمد محمد عبيد
عُرِف العرب بإطلاقهم الأنباز والألقاب على المشهورين منهم، وأصحاب الرأي والفرسان والشعراء، تمييزاً للملقب عن غيره، سواء أكان هذا اللقب مدحاً أم ذماً، ونوع من هذه الألقاب هو النبز ببيت شعر فتسترعي انتبا...إقرأ المزيد »
شعراء جاهليون
لـ أحمد محمد عبيد
إن جمع الشعر القديم وتوثيقه ضرورة ملحة للدارسين، إذ أن معظمهم يعتمد على ما أمامه من دواوين فقط دون الرجوع إلى كتب الأدب، كما أن في كتب الأدب كماً متناثراً قد لا يعطي صورة واضحة عن شاعر ما بعينه. يأتي ...إقرأ المزيد »
كتاب الجماهر في معرفة الجواهر
لـ محمد بن أحمد البيروني/أبو الريحان
ألف العرب عن الأحجار الكريمة والجواهر واللآلىء بعض المؤلفات ولكن أهمها ما صنفه "أبي الريحان محمد بن أحمد البيروني" المتوفي سنة 440 ه في كتاب الجماهير في معرفة الجواهر وفيه يجمع المصنف ما قيل في الجواه...إقرأ المزيد »
الموت يمر من هنا
لـ عبده خال
"كان أبي موثقاً في نفس القعادة التي يجلس عليها وحين لمح زوجته تتمرغ تحت قدم خصمه سحب القعادة فاهتز السوادي وصاح بأحد الحراس الذي لم يتوان عن أن يلقي على ظهر أبي بعصاه الثقيلة عندها صاح بزوجته: يا مَرة...إقرأ المزيد »
يجمع المؤلف في هذا الكتاب قصائد متنوعة ألقيت في حضرة أئمة العترة، أو في غيرهم من فقهاء الأمة، وزعماء المذهب. والقاسم المشترك بين مختلف هذه القصائد إنها قيلت في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وآل بيته ...إقرأ المزيد »
دنسكو
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
دنسكو أو اليونسكو سيّان كاسم لحكاية من حكايا غازي عبد الرحمن القصيبي التي هي دائماً ممهورة ببعد حقيقي تختفي تسميته لسبب أو لآخر... دنسكو مؤسسة التهبت فيها منذ فترة صراعات الرئاسة... رشحت أسماء... وانط...إقرأ المزيد »