لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
عندما يُسأل مثقف حداثي: ما حل أزمة المجتمع العربي المعاصر؟ فغالباً ما سيقول باللحاق بالغرب واتباع سنته في التحديث والديمقراطية والتجديد وتبني قيمه المعولمة. هذا المثقف لا يفكر في خيار آخر لأمة ومجتم...إقرأ المزيد »
إن الثقافة الشعبية كما نراها هي التوارث الحضاري الذي يتم من جيل إلى جيل، فالمعنى الشائع لدى الكثير عن التكاثر والتناسل هو المعنى البيولوجي للأمور حيث تحمل المورثات الأشكال الخارجية و المكونات الفيزيائ...إقرأ المزيد »
البحث في "التضليل الكلامي" هو أمر مهم، والأهم من ذلك، هو الغوص في أغوار "فلسفة التضليل الكلامي" التي تحيل القارئ والمتخصص إلى الإطلاع على بعض أهم الأسس الفلسفية الثابتة النظرية منها والعملية المكوَنة ...إقرأ المزيد »
لماذا تحدث انهيارات في الأسواق المالية العالمية؟ لماذا ينتشر الفساد والفقر والتهرب الضريبي؟ هل تدمير البيئة واستنفاد الموارد الطبيعية عمل أخلاقي؟ هل عمل الأطفال في المصانع مقبول أخلاقياً؟ هذه بعض ال...إقرأ المزيد »
تبيّن من الدراسات الميدانية أن الالتزام بالأخلاق الفاضلة الحسنة يؤدي إلى سمعة طيبة للشركات والمؤسسات والمنظمات والأفراد، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الربح والنمو في الأجل الطويل". هذا الكتاب يتناو...إقرأ المزيد »
يعد كتاب "قراءات في فكر وفلسفة علي حرب: النقد، الحقيقة، والتأويل" دراسات في شكل قراءات أو شهادات أو تأملات مهداة للفيلسوف "علي حرب" عرفاناً بما أرسته فلسفته النقدية من أشكال فكرية في مقاربة وقائع لغوي...إقرأ المزيد »
يكتب "مارك أوجيه" في مهنة الأنثروبولوجي والتي هي "مهنة دراسة الإنسان الأنثروبوس" فهي برأيه محكوم عليها بأن تكون إنسانية أو لا تكون ويتطرق إلى دراسة العلاقات الاجتماعية من خلال ثلاثة أبعاد للإنسان على ...إقرأ المزيد »
أنشأ العرب المسلمون فلسفة مميزة منسوبة إليهم تاريخياً وحضارياً، طوروها إثر اطلاعهم على الفكر الفلسفي اليوناني، ثم أضاعوها إثر هجمات المغول والصليبيين والمستعمرين الغربيين، ففقدوا بضياعها مقومات الحضار...إقرأ المزيد »
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
كثيراً ما نتألم لمشاهدة أحد المعوقين ونشفق عليه.. وقد نمدّ يد المساعدة الحانية إليه.
ثم ينقضي المشهد وننسى. ولكن..
هل فكرنا في واجب المجتمع تجاهه؟ وبوصايا الإسلام بالمعاقين؟
م...إقرأ المزيد »