لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا هو الإسلام وهؤلاء هم المسلمون
لـ إبراهيم حقي
الهجوم على الإسلام ليس جديداً.. بل قديم متجدد على العصور.. إلا أن الهجمة الشرسة الأخيرة عليه وما تحمل من نغمة تَصِمُه بالتخلف والإرهاب اختراع جديد ضده، سببها تخلف المسلمين أنفسهم وجهلهم بحقيقة دينهم و...إقرأ المزيد »
الحب في القرآن ودور الحب في حياة الإنسان
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
كتاب يفصّل في موضوع الحب الذي يتناوله القرآن الكريم، ويتحدث عن آثاره في حياة الإنسان. قسم المؤلف كتابه إلى قسمين كما جاء في العنوان؛ القسم الأول ((الحب في القرآن))، وضمّنه ثلاثة بحوث؛ الأول ((محبة ا...إقرأ المزيد »
شروط النهضة
لـ مالك بن نبي
يقول مالك بن نبي: "لكيلا نكون مستعمرين يجب أن نتخلص من القابلية للاستعمار". هذه الجملة البسيطة هي الإشعاع النوراني الأول الذي استرسل لينير الفكر، ولقد أضاءها من قبل نور تلك الآية المذكورة هنا كأساس لن...إقرأ المزيد »
دور الدين في المجتمع
لـ مصطفى عمر التير
كيف تكونت الظاهرة الدينية، ومتى عرف الإنسان المقدَّس، فأحدث له الطقوس، وقام بممارسات خاصة، كانت محور حياة الجماعات الدينية. لقد حاولت العقائد وضع تفسيرات للحياة والموت وما بعد الموت والوجود والخلق و...إقرأ المزيد »
هولوكوست غزة في نظر القانون الدولي
لـ عبد الله الأشعل
إن الهجوم الكاسح الذي شنه الصهاينة على غزة بدءاً بيوم 27/12/2008 وعلى مدى 23 يوماً كان محرقة حقيقية استعملت فيها أنواع محرمة من الأسلحة بحجة إرغام حماس على وقف إطلاق الصواريخ، وللبحث عن الأسير الإسرائ...إقرأ المزيد »
بدأ احتكاك الإسلام بالحضارة الغربية مبكراً؛ فمن الفتوحات الإسلامية والصدام مع روما، إلى حروب الفرنجة في بلاد الشام خاصة، حيث تنامت العداوة والريبة تحت غطاء الدين، إلى عصر النهضة الأوربية والرؤية الروم...إقرأ المزيد »
من أجل التغيير
لـ مالك بن نبي
قد تكون الأحداث التي انعكست في هذه المقالات قد تجاوزها الزمن، وقلب التاريخ صفحاتها... فالأنباء عن مسيرة الجزائر دخلت منعطفاً جديداً، لكن منهج بن نبي في صياغتها لا يزال الأوفى بالرؤية المستقبلية. وبن ن...إقرأ المزيد »
الصراع الفكري في البلاد المستعمرة
لـ مالك بن نبي
يتحدث مالك بن نبي من خلال هذه الصفات عن تجربة شخص عايش صراعاً فكرياً. وهذه التجربة ليست إلا جزءاً ضئيلاً من واقع الصراع الفكري... لأن القول محدود بطبيعته في موضوع كهذا، فهناك موضوعات محرمة، قد أحاطها ...إقرأ المزيد »
فكر التأصيل.. المنهج والفلسفة
لـ محمد عادل شريح
عندما يُسأل مثقف حداثي: ما حل أزمة المجتمع العربي المعاصر؟ فغالباً ما سيقول باللحاق بالغرب واتباع سنته في التحديث والديمقراطية والتجديد وتبني قيمه المعولمة. هذا المثقف لا يفكر في خيار آخر لأمة ومجتم...إقرأ المزيد »
الجرائم المسماة في الإسلام
لـ عمر محيي الدين حوري
نزل الإسلام تشريعاً متكاملاً، لم يترك جانباً من جوانب الحياة إلا وضع له العلاج المناسب الذي تستقيم معه الحياة. فماذا عن الجرائم المرتكبة؟ وما العقوبات الرادعة المناسبة لها التي تحمي الدين والعقل وال...إقرأ المزيد »