لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا هو الإسلام وهؤلاء هم المسلمون
لـ إبراهيم حقي
الهجوم على الإسلام ليس جديداً.. بل قديم متجدد على العصور.. إلا أن الهجمة الشرسة الأخيرة عليه وما تحمل من نغمة تَصِمُه بالتخلف والإرهاب اختراع جديد ضده، سببها تخلف المسلمين أنفسهم وجهلهم بحقيقة دينهم و...إقرأ المزيد »
هولوكوست غزة في نظر القانون الدولي
لـ عبد الله الأشعل
إن الهجوم الكاسح الذي شنه الصهاينة على غزة بدءاً بيوم 27/12/2008 وعلى مدى 23 يوماً كان محرقة حقيقية استعملت فيها أنواع محرمة من الأسلحة بحجة إرغام حماس على وقف إطلاق الصواريخ، وللبحث عن الأسير الإسرائ...إقرأ المزيد »
كثيراً ما نتألم لمشاهدة أحد المعوقين ونشفق عليه.. وقد نمدّ يد المساعدة الحانية إليه.
ثم ينقضي المشهد وننسى. ولكن..
هل فكرنا في واجب المجتمع تجاهه؟ وبوصايا الإسلام بالمعاقين؟
م...إقرأ المزيد »
دور الدين في المجتمع
لـ مصطفى عمر التير
كيف تكونت الظاهرة الدينية، ومتى عرف الإنسان المقدَّس، فأحدث له الطقوس، وقام بممارسات خاصة، كانت محور حياة الجماعات الدينية. لقد حاولت العقائد وضع تفسيرات للحياة والموت وما بعد الموت والوجود والخلق و...إقرأ المزيد »
حكايا من حارات دمشق
لـ سعيد كامل الكوسا
"حكايا من حارات دمشق" كتاب يضم بين دفتيه اثنتا عشرة قصة قصيرة؛ كتبها "سعيد كامل الكوسا" تدور أحدّاثها حول أشخاص ولدوا وعاشوا في دمشق عبر التاريخ؛ ويبدأ كتابه بلمحة عن تاريخ هذه المدينة العريق، أقدم مد...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب مقالات شائقة، تتضمن خلاصةً من فكر الدكتور "محمد سعيد رمضان البوطي"، وطَأ بها الحديث عن كلمتي "ظلاميين" و"نورانيين" اللتين لا تدلان على مدلول يقوم على حجة، يطلقهما الذين يتناولون أصحاب المنه...إقرأ المزيد »
هكذا نقيد الأجيال
لـ عمار حمودة
إن الثقافة الشعبية كما نراها هي التوارث الحضاري الذي يتم من جيل إلى جيل، فالمعنى الشائع لدى الكثير عن التكاثر والتناسل هو المعنى البيولوجي للأمور حيث تحمل المورثات الأشكال الخارجية و المكونات الفيزيائ...إقرأ المزيد »
المسلم في عالم الاقتصاد
لـ مالك بن نبي
يعاني العالم الإسلامي من أزمات اقتصادية تمثل حواجز تعوقه عن الانطلاق نحو حضارة يبنيها، كما بناها سابقاً؛ على أسس إسلامية، إذ تراه في هذا الحين مكبلاً بأفكار مستوردة يسمى من خلالها كل مشكلاته الاقتصادي...إقرأ المزيد »
الأخلاق
لـ إبراهيم حقي
بين يدينا الجزء الثاني من سلسلة ((أدركوا الدعائم)) خصصه المؤلف لموضوع الأخلاق بعد حديثه في الجزء الأول عن اللغة.

بدأ المؤلف كتابه بمقدمة عن تطور المجتمعات الإنسانية، تلاها مبحثان؛ الأول بعنوان (...إقرأ المزيد »

القوة
لـ إبراهيم حقي
ما أشكال القوة؟ أهي العضلات؟ أم السلاح بأنواعه؟ أم قوة الفكر والمعتقدات؟ أم قوة المكر. للقضاء على الشعوب بتوهيتها وإفقارها وتجهيلها وإفساد أخلاقها ومعتقداتها؟

تتجلى القوة بأشكال عدة ، بعضها يد...إقرأ المزيد »