لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب محاولة لرصد شيء من سيرة الدولة والمجتمع السعودي، منذ بدايات آثار الطفرة النفطية، من خلال معايشة واطلاع على تفاصيل المشهد المحلي وتحولاته التاريخية. هذه المعايشة اليومية ليست توجد في زمن الح...إقرأ المزيد »
من يظنّ أنّ السعوديّة، اليوم، هي فقط مجموعة من المشائخ الوهّابيّين المفتين فتاوى ضدّ المرأة، وضدّ المساواة، وضدّ التسامح، وضدّ الفكر الحرّ، وضدّ الديمقراطيّة، فهو مخطئ خطأ كبيراً.

وفي هذا الكتاب...إقرأ المزيد »

القاعدة في اليمن والسعودية
لـ بشير البكر
يتناول الكتاب تطوّر بنية تنظيم القاعدة في اليمن لثلاثة أجيال، ويرسم بورتريهات لأبرز شخصياته السابقة والحالية، وكذلك للسعوديين الذين التحقوا به، بعد توحيد التنظيمين اليمني والسعودي في مطلع عام 2009، عل...إقرأ المزيد »
يسعى الكاتب "علي بن سعيد بن عواض عسيري" في كتابه هذا إلى وضع موضوع الإرهاب، في مكانه الصحيح بأبعاده النظرية ومظاهره العملية. فعلى شاكلة عدة بلدان أخرى في العالم الإسلامي والغرب، عانت المملكة العربية ا...إقرأ المزيد »
الملك سعود ؛ الشرق في زمن التحولات
لـ جاك بونوا - ميشان
على مسرح أحداث واسع يمتد من مصر إلى باكستان، يستعرض المؤلف بدايات عهد الملك سعود، ونهوض الجيش التركي، وتأميم المنشآت النفطية في إيران، وقيام دولة إسرائيل، وثورة يوليو في مصر. ويحلل أزمة الأردن في آب/أ...إقرأ المزيد »
يعرف "التصدع الاجتماعي" بأنه عملية تشكل لخطوط انقسام اجتماعية، ذات أساس بنيوي عميق، بين مختلف المجموعات الاجتماعية، وتعبر عن نفسها على مستويات الهوية والتنظيم الاجتماعي والسياسي. ويتخذ الكتاب "إسرائيل...إقرأ المزيد »
العراق الحديث بين الثوابت والمتغيرات
لـ طه جابر العلواني
هناك من يرى أن الخلاف بين السنة والشيعة خلاف متجذر وراسخ، وأنه خلاف ديني، عقيديّ، مذهبيّ، وإثنيّ كذلك.

ما نصيب هذا التصور من الحقيقة، وكيف يمكن توضيح هشاشة الإختلاف بين الشيعة والسنّة، وتوكيد أن...إقرأ المزيد »

الوطن الحلم يبقى حلماً
لـ محمود سويد
"لماذا تنجح الشعوب المستقلة في بناء أوطانها وتفشل الشعوب العربية في إنجاز ذلك؟". بهذا التساؤل يفتتح الكاتب والباحث اللبناني "محمود سويد" كتابه المعنون «الوطن الحُلُم يبقى حُلُماً». يطرح هذا الكتاب إش...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يقدم "جيمس بيتراس"، أستاذ علم الاجتماع في جامعة بنغهامنون في نيويورك، ملخصاً لتقرير جولدستون الذي نشرته بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن النزاع في غزة، والذي يعتبر أهم دراسة منهجية م...إقرأ المزيد »