لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسرار البلاغة
لـ أبي بكر عبد القاهر بن عبد الرحمن بن محمد الجرجاني النحوي
مقامات الحريري
لـ أبي محمد القاسم الحريري البصري
مقامات الحريري لها مقامات عند أهل الأدب واللغة والبيان والبلاغة، بما حفلت به من فنون البلاغة النثرية التي تقرب من ضرب من ضروب أوزانها إلى الجرس الشعري، ولم تقف بلاغة الحريري اللغوية من جناس وطباق وتشب...إقرأ المزيد »
حاشية عليش على الرسالة البيانية للصبان
لـ محمد بن أحمد بن محمد عليش المالكي
يمثل القرآن الكريم المعجزة الباقية إلى قيام الساعة، ومن هنا كان اهتمام علماء المسلمين بالقرآن الكريم، فهم قد شغلوا أنفسهم به حفظاً ودراسة، وبحثاً وفهماً، وكل طائفة من العلماء لهم فيه غرض وهدف، وكلهم ج...إقرأ المزيد »
إن هالة الإنسان هي عبارة عن إشعاعات ضوئية يوّلدها الجسد، وهي تغلفه من شتى الجهات، ويستطيع أن يراها ذوو الجلاء البصري، وهي ذات شكل بيضوي، وألوانها متداخلة فيما بينها مثل ألوان قزح. وهذه الهالة هي بمثاب...إقرأ المزيد »
دلائل الإعجاز في علم المعاني (لونان)
لـ عبد القاهر الجرجاني
إن البلاغة ملكة روحية وأريحية نفسية، وليست كما يعتقد البعض، بأنها صناعة لفظية محضة قوامها انتقاء الألفاظ الرقيقة أو الكلمات الضخمة الغريبة. وإنما وضع الكلام لإفادة المعنى، والبلاغة فيه هي أن تبلغ به م...إقرأ المزيد »
كتاب الفروق لأبي هلال العسكري
لـ أبو هلال العسكري
لهذا الكتاب أهميته الكبيرة، بحيث يُعدّ، من حيث مضمونه، نسيج وحده بين الكتب. ذلك لم يُعْلَم أحداً، غير أبي الهلال، ألف كتاباً مستقلاً لتبيان الفروق الدقيقة بين ما يسمى بالمترادفات. وقد أدرك أبو هلال قي...إقرأ المزيد »
الإيضاح في علوم البلاغة
لـ القزويني
الخطيب القزويني هو "جمال الدين أبو المعالي محمد بن عبد الرحمن، ابن خطيب دمشق" كما يقول جورجي زيدان، وبتفصيل أوسع هو "الشيخ العالم خطيب الخطباء، مفتي المسلمين، جلال الدين، أبو عبد الله، محمد ابن قاضي ا...إقرأ المزيد »
ديوان المعاني
لـ أبو هلال العسكري
هذا الكتاب "ديوان المعاني" لأبي هلال العسكري، كتاب حوى من الشعر أعذبه، وفيه من المقتطفات النثرية ما يسر النفس. وقد جعله المؤلف أبواباً وفصولاً، حسب الأغراض، وفي كل فصل طائفة من الأشعار والأقوال، كلها ...إقرأ المزيد »
الكتاب المقدس
هذه الترجمة هي أول ترجمة عربية وضعتها لجنة مؤلفة من علماء كتابيين ولاهوتيين ينتمون إلى مختلف الكنائس المسيحية من كاثوليكية وأرثوذكسية وإنجيلية. وها هي اللجنة المذكورة تقدم اليوم الكتاب المقدس كله (الع...إقرأ المزيد »