لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صدر عن "منشورات ضفاف" ببيروت المجلّد الثالث من الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر العراقي أديب كمال الدين المقيم في أستراليا حاليًا.
يضمّ المجلّد ثلاث مجموعات شعرية وهي "شجرة الحروف" و"أربعون قصيد...إقرأ المزيد »
مسارات الرواية المعاصرة
لـ الكبير الداديسي
يستمر الناقد والكاتب الكبير الداديسي في رصد تفاعل الرواية العربية المعاصرة وذبذبات مرحلة ما بعد حرب الخليج الثانية، التي زلزلت الأرض تحت أقدام الإنسان العربي، ورمت بالرواية في بركةِ واقعٍ آسن، فتفرقت ...إقرأ المزيد »
نايا - حكاية حورية بحر
لـ إبراهيم إدريس
‏"نايا.. حكاية حوريّة بحر" رؤية إبداعية جديدة للكاتب إبراهيم إدريس تحمل مضموناً ‏حكائياً إنسانياً؛ سوف تشكل انتقالة نوعية في كتابات إبراهيم إدريس السردية؛ لأنها ‏ستحول النص الروائي/السردي إلى نص روائي...إقرأ المزيد »
الذاكرة (رحلة في العدم)
لـ نجلاء عواد
يقول نيتشه: "الذكرى نقش على ضريح العاطفة"، وبطل رواية (الذاكرة رحلة في العدم) ‏للكاتبة‎ ‎‏"نجلاء عواد" نقش ذاكرته على ضريح العاطفة أيضاً؛ يقف على حافة الذاكرة يبحث ‏عن حلقة مفقودة من وجوده. فقد جزء من...إقرأ المزيد »
فندق الأربعون نجمة
لـ عمر حسين سراج
رواية بعد أخرى ما ينفك الروائي السعودي عمر حسين سراج يحفر في كل الفضاءات النائية في ‏ذاكرته، يبحث عن فكرة جديدة، أو ينقب عما هو مجهول؛ أو يكشف لِما هو مخبوء، يقدمه لقارئه ‏علّه يشعره بمعنى جديد للحياة...إقرأ المزيد »
ساحرات بلا مكانس
لـ إيمان الخطاف
مع كل رواية جديدة للكاتبة السعودية إيمان الخطاف يزيد الاهتمام بالموضوع النسوي، ‏وإبراز المعاناة النسوية، والوقوف عند بعض القضايا التي تشغل وضع المرأة العربية سواء ‏كانت أُماً، أم زوجة، أم مطلقة، أم عز...إقرأ المزيد »
حياة
لـ دافيد فاغنر
"هل أنا من أنا بسبب التسمّم البطيء فحسب؟ ... ﺃﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺃﻻ ﺃﻛﻮﻥ ﺫﻟﻚ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻋﺘﻘﺪ ﺃﻧﻨﻲ ﻫﻮ؟ ... ﻫﻞ ﻟﺤﺰﻧﻲ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻛﻴﻤﻴﺎﺋﻴﺔ ﺑﺴﻴﻄﺔ ﻟﻠﻐﺎﻳﺔ؟ ﻫﻞ ﺗُﺤﺪّد ﺍﻟﻜﻴﻤﻴﺎﺀ ﻓﻲ ﺟﺴﺪﻱ ﻣﺸﺎﻋﺮﻱ؟
شيئاﹰ ﻓﺸﻴﺌﺎﹰ ﺃﺗ...إقرأ المزيد »
كل رجال الملك
لـ روبرت بن وارن
تصور هذه الرواية الأساسية قصة صعود وإنهيار رجل سياسة قوي، وتشتغل على بعد شبه توثيقي يستقي من واقع جنوب الولايات المتحدة أبان ثلاثينيات القرن الماضي حكاية السياسي الديماغوجي الذي يسحر الجمهور ويخدعهم ب...إقرأ المزيد »
أخ
لـ محمد الباذر
المدخل إلى نظرية المعرفة ؛ دروس تمهيدية
لـ غلام رضا الفياضي
نشهد اليوم في الأوساط العلميّة والأكاديميّة تداولاً واسعاً وحضوراً فاعلاً لمسائل نظريّة المعرفة وقضاياها، لأسباب ودوافع مختلفةٍ، ولمّا كانت تلك المسائل والقضايا تشكّل الأساس المعرفي لجميع العلوم، فقد ...إقرأ المزيد »