لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كلمات ومواقف
لـ محيي الدين القضماني
في هذا الكتاب كلمات من كتاب الله الكريم وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم، ومواقف إسلامية يرويها لنا التاريخ عن بعض الربانيين الذين استطاعوا، على تطاول الزمان، أن يعيشوا بالإسلام الخالد، ويقدموا م...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب، الذى بين يد القارئ هو عن الإخوان المسلمين في مصر، وتحديداً خلال الحقبة الناصرية (1952 - 1970)، التي تفاقم فيها الصدام بين " الضباط الأحرار" ، الذين سموا أنفسهم ثواراً، وأطلقوا على حركتهم (...إقرأ المزيد »
محمود محمد شاكر "قصة قلم "
لـ عايدة الشريف
هذا الكتاب أول مؤلف يسجل لسيرة حياة شيخ العربية العلامة محمود شاكر الذى رحل مؤخرا عن عمر ناهز التسعين عاماً، مخلفا وراءه فيضا من عطائه المضنى فى تحقيق التراث، وذخيرة من البحثو والابداعات الأدبية الثمي...إقرأ المزيد »
المسيحيون والعروبة
لـ رياض نجيب الريس
يفتح رياض نجيب الرئيس في هذا الكتاب باب مناقشة عروبة المسيحيين وهوية اللبنانيين على مصراعيه، من خلال مناقشة مجموعة من الكتاب والسياسيين المسيحيين اللبنانيين الذين أعادوا الجدل حول الوجود المسيحي والكي...إقرأ المزيد »
أشهر الأسرات الأدبية في مصر
لـ نجيب توفيق
لعبت هذه العائلات الأدبية في مصر والعالم العربي دوراً هاماً في مد التراث العربي إلى الناس أينما كانوا. وقد كانت اللغة العربية هي الشريان الموصل بين الكاتب وقرأته. في مصر أسر وعائلات امتزج حب الأدب بدم...إقرأ المزيد »
موقف الشريعة الإسلامية من الرقص
لـ عبد الفتاح محمود ادريس
تاريخ الطباعة فى الشرق العربى
لـ خليل صابات
يبحث هذا الكتاب في نشأة الطباعة في بلاد الشرق العربي وتطورها، وفي العوامل السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية التى ساعدت على تقدم هذا الفن أو جموده في بعض بلاد هذا الشرق. وهو أول بحث من نوعه يع...إقرأ المزيد »
تمتع معمر القذافي بالحصانة وحكم ليبيا وشعبها لمدة 42 سنة ساحقاً كل معارضة ومستخدماً العنف وناهباً المنازل والمحال التجارية.

تزيد هذه المقتطفات من التجارب الشخصية لانتهاكات حقوق الإنسان من فهمنا لل...إقرأ المزيد »

المملكة العربية السعودية كما عرفتها
لـ أمين المميز
لكل أمرئ بعض الهوايات، أما هوايتي المفضلة فنقل مطالعاتي ومشاهداتي عن البلاد الأجنبية التي عملت فيها في السك الدبلوماسي العراقي إلى بني أمتي. فأنا هاو في الكتابة والتأليف، لكني لست كاتباً ممتهناً، كما ...إقرأ المزيد »