لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المؤرخ العراقي العربي الكبير "صالح أحمد العلي"، من القامات الكبيرة في مجال التكريس العلمي للمنظور القومي العربي في دراسة التاريخ، وكما يدل العنوان الفرعي لهذا الكتاب، فإن حياة الرجل كانت رحلة حافلة بم...إقرأ المزيد »
يبدأ الكتاب بمقاربة نظرية للأمن الغذائي والسياسات الزراعية في سياق التنمية والتنمية المستدامة، ثم يمضي في معالجة الإشكالية الأساسية المتمثلة في فحص حدود القدرة على تحقيق الاعتماد على النفس، بدرجة معين...إقرأ المزيد »
الأمن الغذائي العربي
لـ سالم توفيق النجفي
تُعْنَى سلسلة "أوراق عربية" بنشر مادة فكرية ميسّرة لقاعدة واسعة من القرّاء، في موضوعات وشؤون مختلفة (سياسية، إجتماعية، إقتصادية، لغوية، إعلامية...).

تسعى سلسلة "أوراق عربية" إلى تنمية تقاليد الق...إقرأ المزيد »

تسعى مواد هذا الكتاب إلى بيان أثر اللسانيات في الثقافة العربية المعاصرة، بحثاً وتلقيّاً، توظيفاً وتطبيقاً، نقداً وشواغِلَ منهجية، ما فتئت تجابه المشتغلين والباحثين في حقول العربية المترامية الأبعاد. و...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب التقرير السنوي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان 2009/2010. وهو التقرير الرابع والعشرون الذي تصدره المنظمة بانتظام منذ العام 1987. ويتناول التقرير ثلاثة أقسام رئيسية، يختص الأول بتحليل و...إقرأ المزيد »
أفضل الأعداء
لـ بسام أبو شريف
عدوان صديقان، تقاتلا، قبل أن يتعارفا ليرويا تجربتيهما المنفصلتين – المتّصلتين.

كان الفلسطيني "بسام أبو شريف"، قائداً ومناضلاً بارزاً ضدّ الإحتلال الإسرائيلي، حتى لقّبته وسائل الإعلام الغربية بـ"...إقرأ المزيد »

هذا هو الإسلام وهؤلاء هم المسلمون
لـ إبراهيم حقي
الهجوم على الإسلام ليس جديداً.. بل قديم متجدد على العصور.. إلا أن الهجمة الشرسة الأخيرة عليه وما تحمل من نغمة تَصِمُه بالتخلف والإرهاب اختراع جديد ضده، سببها تخلف المسلمين أنفسهم وجهلهم بحقيقة دينهم و...إقرأ المزيد »
أحلم بزنزانة من كرز
لـ سهى بشارة
ظلّ معتقل الخيام رمزاً للإحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان على مدى اثنين وعشرين عاماً، وبقي بعد تحرير الجنوب عام 2000 شاهداً على هذه الحقبة المؤلمة وذاكرة لها، وهو ما دفع إسرائيل إلى تدميره في أول فرصة في...إقرأ المزيد »
صحبة الطير
لـ أحمد علي الزين
بعد رحلة صحراوية موحشة وطويلة، يصل عبد الجليل إلى "وادي الدموع" حيث ولد، وقد أصبحت خربة يتابع رواية ذكرياته لكلبه، رفيقه الوحيد، هو السجين الناجي، معطوب الروح والجسد.

ذاكرته مرثية طويلة لأهل الو...إقرأ المزيد »

الشاي في الثقافة الصينية
لـ زيانغ يونغ
هل تعلم أن الصين هي مسقط رأس الشاي، وأولى الحضارات التي اكتشفت النبتة واستخدمتها، حيث يعود أصل نبتة الشاي إلى جنوب غربي الصين، تلك المنطقة الدافئة والرطبة. واليوم ما زال باستطاعة كثير من الناس العثور ...إقرأ المزيد »