لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كيف نفهم الأشياء من حولنا (الجزء الثاني)
لـ عبد الكريم بكار
إنني أشعر أن لدى الناس اليوم تشوقًا عظيمًا لفهم الأسس والأطر والجذور والطبائع لكل ما يحيط بهم، وكل ما يتعاملون معه، وهذا التشوق في نظري هو تطور طبيعي؛ فالوعي الإنساني يقع في حيرة وارتباك شديد حيال هذا...إقرأ المزيد »
من المشهور أن العقل السليم في الجسم السليم ولكن إستقراء حياة العباقرة تدل على أنهم من أكثر الناس تألماً جسمانياً ونفسياً وستجد فى هذا الكتاب الطريف من أمثلة عديدة على أمراض العباقرة وما كان يشوب حياته...إقرأ المزيد »
الخلفاء الراشدون
لـ عبد الوهاب النجار
حاول المؤلف في هذا الكتاب دراسة سيرة الخلفاء الراشدين دراسة وافية، يعالج من خلالها دراسة هذه الفترة بكل تفاصيلها وقضاياها، خصوصاً الفتوحات الإسلامية الأولى، والفتن التي شقت عصا المسلمين في أواخر الخلا...إقرأ المزيد »
شقة الحرية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
في شقة الحرية يطوف الرمز... تخرج الشخصيات من أسمائها... وشقة الحرية من مكانها... والأحداث من زوايا أزمتها وتضحي شقة الحرية مكاناً لبقعة ما... والشخصيات كائنات لا على التعيين، يمكنها أن تأخذ أي مسمى، و...إقرأ المزيد »
حياة في الإدارة
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"إن كثيراً من النقاش الذي يدور حول الإدارة هو نقاش لفظي عقيم. لا يهم أن تكون الإدارة علماً أو فناً، فالفرق بين العلم والفن مسألة تتعلق بالتعريف أكثر من تعلقها بالجوهر. ولا يهم أن يولد الإنسان إدارياً،...إقرأ المزيد »
حاولتُ أن أجعل هذا الكتاب مرجعًا بسيطًا لكلّ شخص يهتمّ بما يكفي لكي يفكّر، ولكلّ تلميذ أصرّ على أن يبقى تلميذًا مخلصًا للحقيقة، أجمع فيه ما تيسّر جمعه -بما يكفي الحاجة ويخدم الضرورة- من مغالطات منطقية...إقرأ المزيد »
برمجة زوجية
جمع هذا الكتاب كل ما يعتقد انه من الممكن ان يفيد المرأة في ادارة حياتها وفهم لغة الزواج من افتراضات وامثلة لمواقف زوجية او طبيعة شخصيته او احتياجات نفسية وما ينتج من تكوينات سلوكية مزعجة....إقرأ المزيد »
قلق السعي إلى المكانة
لـ آلان دو بوتون
بعد "عزاءات الفلسفة" الذي لقيق إقبالاً لافتاً، نقدم هذا الكتاب، حيث بطريقة مرحة ومسلّية يغوص دو بوتون في طُرق بحثنا عن حب الناس وتقديرهم لنا، أي عن مكانتنا في نظرهم.

في هذا الكتاب يوضح دو بوتون ...إقرأ المزيد »