لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
لقد حاولنا في مؤلفنا (النظام القانوني لشركات الإستثمار المالي) ومن خلال دراستنا التحليلية المقارنة أن نجد أنظمة وآليات لتسهيل سير عمل شركات الإستثمار المالي، بإعتبارها شركات مساهمة وذلك لأهمية نشاطها ...إقرأ المزيد »
الإقتصاد السياسي هو العلم الذي يبغي وصف وتعريف وتفسير الظواهر الإقتصادية، انطلاقاً من هذا الفهم يضع الدكتور، "وديع طوروس" كتابه عن "الإقتصاد السياسي" يبدأ فيه بالتعريف بعلم السياسة وعلاقته بغيره من ال...إقرأ المزيد »
"الإقتصاد" هو فرع من فروع العلوم الإجتماعية، ويهتم بدراسة عملية إنتاج، توزيع، وإستهلاك السلع والخدمات، كما أن العلوم الإقتصادية هي، ذلك النوع من العلوم الإجتماعية الذي يعنى بدراسة العلاقات القائمة بين...إقرأ المزيد »
من موقعه مديراً للأبحاث في بنك البحر المتوسط، ومستشاراً لمجموعة Deutsche Bank في لندن ونيويورك، وخبيراً اقتصادياً في صندوق النقد الدولي في واشنطن، وأستاذاً جامعياً، يدرس "مازن سويد" المشروع الاقتصادي ...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب أحدث المعلومات للتسويق عبر فايسبوك، إنه دليلك الأفضل والأنجح للوصول إلى تحقيق نجاح سريع وشامل. وفي هذا الكتاب يشرح "جوستين ليفي" مدير التطوير التجاري والتسويق في مختبرات "نيو ماركتينغ...إقرأ المزيد »
لكل عصر - سواء أكان عصر الفحم، أم الفولاذ، أم النفط - مواده الخام التي تحدد لحظته التاريخية. والمواد الخام لعصرنا الحاضر هي المعلومات، و"غوغل" باتت الآن المضيف الأكثر تفوقاً فيها.

وفي "كوكب غوغل...إقرأ المزيد »

تعتبر دراسات الجدوى المالية الاقتصادية لقياس الربحية التجارية والقومية في تقييم المشروعات من الحقول المهمة في علم الاقتصاد والمالية العامة وإدارة الأعمال. إلا أنها لم تحظ بالاهتمام في السابق أو أنها ك...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول تجربة البرازيل التنموية والطريق التي سلكتها حتى باتت تشغل موقع ثامن اقتصاد عالمي، فضلاً عن أنها عضو نشط في مجموعة العشرين العالمية. والسؤال الذي يطرحه الكتاب هو: كيف حققت البراز...إقرأ المزيد »
عزيزي النفط.. ماذا فعلت؟
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
في هذا الكتاب يُسائل "التويجري" رمالَ شبه الجزيرة العربية عن وليدٍ بقي في أحشائها مجهولاً آلاف السنين، ويطرح التساؤلات يرى أنها عسيرة الولادة كعسرٍ ولادة هذا الوليد... كما يُسائلها عن النفط وهل كان له...إقرأ المزيد »
برز مصطلح التكامل الإقتصادي في العالم خلال النصف الثاني من القرن الماضي كنتيجة لرغبة العديد من الدول في الإنضمام إلى تجمعات إقليمية لتحقيق عدد من الأهداف الإقتصادية، والسياسية، والأمنية.

وقد شهد...إقرأ المزيد »