لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يسعى الكاتب "علي بن سعيد بن عواض عسيري" في كتابه هذا إلى وضع موضوع الإرهاب، في مكانه الصحيح بأبعاده النظرية ومظاهره العملية. فعلى شاكلة عدة بلدان أخرى في العالم الإسلامي والغرب، عانت المملكة العربية ا...إقرأ المزيد »
في السنوات اللاحقة لهجومات الحادي عشر من سبتمبر 2001، نشر صحافيون ومعلقون وغيرهم قصصاً عن حرب إدارة بوش على الإرهاب، غير أنه لم يقم أي موظف كبير في البنتاغون بإعطاء وجهة النظر الداخليّة لتلك السنوات أ...إقرأ المزيد »
العدو في الداخل
لـ الصادق النيهوم
هذه المقالات والأفكار للصادق النيهوم ربطها خيط واحد... وموضوع واحد، كتبها في فترة ملتهبة من التاريخ العربي قبيل حرب حزيران/ يونيو 1967- وما نشأ عنه من تداعيات. وقام بنشرها في صحيفة الحقيقة الليبية، ثم...إقرأ المزيد »
الوطن الحلم يبقى حلماً
لـ محمود سويد
"لماذا تنجح الشعوب المستقلة في بناء أوطانها وتفشل الشعوب العربية في إنجاز ذلك؟". بهذا التساؤل يفتتح الكاتب والباحث اللبناني "محمود سويد" كتابه المعنون «الوطن الحُلُم يبقى حُلُماً». يطرح هذا الكتاب إش...إقرأ المزيد »
الخروج من نسق الدولة الدينية
لـ زهير الذوادي
هذا الكتاب مقدمة للتفكير في شأن خطير: البحث في سبل صياغة نسق فكري للخروج من مرحلة تاريخية سكن في طياتها وثناياها مفهوم الدولة الدينية... أو على الدولة التي ترفع راية الدين شعاراً أو غطاء لها.

ال...إقرأ المزيد »

الدولة في الألفية الثالثة The State in the third Millennium
لـ هانز آدم الثاني
أي نوع من الدول تحتاج إليه البشرية في الألفية الثالثة؟ سؤال يطرحه "هانز آدم الثاني" الأمير الحاكم في ليشتنشتاين في كتاب سمّاه "الدولة في الألفية الثالثة". من موقعه كرئيس دولة، وكسياسي فاز في انتخابات...إقرأ المزيد »
لطالما كانت مأساة الفلسطينيين في الشتات وجراحهم المستمرّة أرضاً خصبة لحركات التطرّف ، وهذا ما يتّضح أيضاً بالنسبة إلى تنظيم القاعدة التي تراوّحت مساهمة الفلسطينيين فيه بين الإفتاء له وتحديد مساراته، ك...إقرأ المزيد »
القاعدة في اليمن والسعودية
لـ بشير البكر
يتناول الكتاب تطوّر بنية تنظيم القاعدة في اليمن لثلاثة أجيال، ويرسم بورتريهات لأبرز شخصياته السابقة والحالية، وكذلك للسعوديين الذين التحقوا به، بعد توحيد التنظيمين اليمني والسعودي في مطلع عام 2009، عل...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب بطبعته العربية، بالدراسة الميزات المتعلقة بالعمق التاريخي، والمحصورة ضمن إطار العمق الاستراتيجي القائم على صنع السياسة الخارجية، ويتناول كذلك بشكل أكثر شمولية الاتجاهات الجيوثقافية و...إقرأ المزيد »
أضحت التجربة التركية اليوم محط أنظار العالم العربي، وأكثر قرباً تاريخاً وجغرافية بما تمثله من تجربة فريدة في النهوض والتنمية وصعوداً باتجاه الديمقراطية والتقدم. فهل يمكن استلهام هذه التجربة عربياً؟ <...إقرأ المزيد »