لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذاكرة البياض
لـ بنيان السلامة
عفواً غزلان النعاس فأجراس المساءات الشحيحة تخترق مسامع الغيم العالي إذ لا عشب في برية القلب سيفرح ويستدرج فضول المعنى كما لو أنها امرأة خارجة من صباح خجول....إقرأ المزيد »
تحولات المدينة في الشعر العراقي الحديث
لـ عبد الله حبيب التميمي
بعد أن تسنى للشاعر أن ينغمس في أتون الحياة المدنية. اتضحت له أبعادها بكل تجلياتها. وعرف كثيرا من خباياها. وتأصل في نفسه أن واقع المدينة واقع نفعي. انتزع من أبنائها كل مقومات النفس الطيبة. وراح يعتمد ع...إقرأ المزيد »
في بلاد الدخان
لـ هدى عيد
"عيناه سارحتان في سفر طويل في سفر طويل وذهب البحر يشده بعيداً عن المكان، يترك لناظريه أن تغيبا مرتاحتين وتنسحب الأم بخفة حانية من المكان وتروح تشمر ساعديها لتتوضأ استعداداً للصلاة. ليته ملك مثلها راحة...إقرأ المزيد »
جروح الذاكرة
لـ تركي الحمد
"وصمت الدكتور سليم لفترة، وعاد للعب بقلمه وهو يبتسم وينظر إلى لطيفة، ثم قال: هذا هو بالضبط ما عنيته من الرغبة اللاشعورية في الهرب من المسؤولية، وهو ما ينقلب إحساساً مفرطاً بالمسؤولية على المستوى الشعو...إقرأ المزيد »
بابا مبروك
لـ رشاد دارغوث
قصة "بابا مبروك" تجمع بين طياتها حكايتين من النوع الأسطوري الذي يسرح بالقارئ الناشئ في عالم الخيال الإنساني ليرى من خلاله أبعاد ما وراء الكسل والتقاعس عن العمل والأخلاق الشريرة التي تطبع الإنسان بطابع...إقرأ المزيد »
وجوه.. لا تموت، في الثقافة العربية الحديثة
لـ محمد دكروب
في هذا الشكل من السيرة، أو من النقد الأدبي، اختار الكاتب أن يرى حركة التفاعل بين المبدع ونصه... وذلك عبر النظرة في مسيرة مبدعين عرفهم الكاتب وعايشهم، ما عايش تحوّلات الكتابة وفنونها في أعمالهم... فحاو...إقرأ المزيد »
الفنان والحب الكبير
لـ رائف فضل الله
الفنان والحب الكبير قصة ممتعة مثيرة، بما فيها من أبعاد اجتماعية فكرية وإنسانية، وهو أن الحب أو الزواج من مجهول أو مجهولة سيكون خاطئاً عرضة للمشاكل، خاصة إذا بني على مظهر خارجي، فهو فاشل، وأكثر الناس و...إقرأ المزيد »
يوميات قلعة المنفى
لـ عبد اللطيف اللعبي
"أدب مقاوم رسائل عبد اللطيف اللعبي. أدب مقاوم، لكنه خاص ومميز في ما كتب من هذا الأدب عربياً.

حين تقرأ رسائل اللعبي، الرسائل التي كتبها من سجنه، نعرف أنه، ومنذ البداية، أدرك هذه المسألة الهامة. أ...إقرأ المزيد »