× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
"لماذا تنجح الشعوب المستقلة في بناء أوطانها وتفشل الشعوب العربية في إنجاز ذلك؟". بهذا التساؤل يفتتح الكاتب والباحث اللبناني "محمود سويد" كتابه المعنون «الوطن الحُلُم يبقى حُلُماً». يطرح هذا الكتاب إش...إقرأ المزيد »
أي نوع من الدول تحتاج إليه البشرية في الألفية الثالثة؟ سؤال يطرحه "هانز آدم الثاني" الأمير الحاكم في ليشتنشتاين في كتاب سمّاه "الدولة في الألفية الثالثة". من موقعه كرئيس دولة، وكسياسي فاز في انتخابات...إقرأ المزيد »
يسعى الكاتب "علي بن سعيد بن عواض عسيري" في كتابه هذا إلى وضع موضوع الإرهاب، في مكانه الصحيح بأبعاده النظرية ومظاهره العملية. فعلى شاكلة عدة بلدان أخرى في العالم الإسلامي والغرب، عانت المملكة العربية ا...إقرأ المزيد »
أضحت التجربة التركية اليوم محط أنظار العالم العربي، وأكثر قرباً تاريخاً وجغرافية بما تمثله من تجربة فريدة في النهوض والتنمية وصعوداً باتجاه الديمقراطية والتقدم. فهل يمكن استلهام هذه التجربة عربياً؟ <...إقرأ المزيد »
صدر للكاتب والباحث في شؤون الشرق الأوسط الأستاذ "ميشال نوفل" كتاب يكتسب أهمية راهنة، جاء تحت عنوان "عودة تركيا إلى الشرق: الاتجاهات الجديدة للسياسة التركية" يلقي من خلاله الأضواء على أهم عناصر وسمات ا...إقرأ المزيد »
على مسرح أحداث واسع يمتد من مصر إلى باكستان، يستعرض المؤلف بدايات عهد الملك سعود، ونهوض الجيش التركي، وتأميم المنشآت النفطية في إيران، وقيام دولة إسرائيل، وثورة يوليو في مصر. ويحلل أزمة الأردن في آب/أ...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب بطبعته العربية، بالدراسة الميزات المتعلقة بالعمق التاريخي، والمحصورة ضمن إطار العمق الاستراتيجي القائم على صنع السياسة الخارجية، ويتناول كذلك بشكل أكثر شمولية الاتجاهات الجيوثقافية و...إقرأ المزيد »
يسعدني أن أكتب عن الموقف الإسلامي من العولمة، وأحسب أنني اجتهدت قدر طاقتي، وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت، وهو يتولى الصالحين، لذا فقد قمت بكتابة نبذة عن عالمية الإسلام، وأن النبي "صلى الله عليه وسلم...إقرأ المزيد »
بالرغم من قطعية الخطاب القطبي، فإن محطات مسيرة صاحبه تعد بمثابة شواهد صريحة على نزوعه الفارط إلى المراجعة، وهذا الكتاب مجرد محاولة منهجية قد تساعد على تأسيس سوسيولوجيا للخطاب الإسلامي، في اتخاذها من ا...إقرأ المزيد »