لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أنبئوني بالرؤيا
لـ عبد الفتاح كيليطو
راوي هذه الرواية،أو أحد الرواة، يقول، في لحظة من اللحظات: "وفي داخا كل قارئ شهريار غافياً" ألا يمكن القول كذلك: "وفي داخل كل كاتب سهرزاد غافية"؟ فماذا لو كانت شهرزاد وشهريار، في الخيط الرفيع من الدم و...إقرأ المزيد »
يعرض هذا الكتاب الذي شارك به عدد من المؤلفين العرب، لتجربة د. محمد مفتاح الفكرية وتوجهه الثقافي، وللإحاطة بجوانب معرفته العلمية المتعددة، و"للإقرار بالصفات الذاتية التي يتميز بها الرجل، فهو نموذج في ا...إقرأ المزيد »
لا مناص من التفريق بين عرض المسائل ودرسها دراسة تفصيلية في مؤلفات البلاغيين لأنهم يريديون دراسة المسألة على كل وجوهها بقطع النظر عن المآل الذي تؤول إليه، وبين ضوابط الإنجاز والعناصر المتحكمة فيه التي ...إقرأ المزيد »
النقد الأدبي ومدارسه عند العرب
لـ قصي الحسين
تعتبر موضوعة النقد الأدبي من أهم الموضوعات التي يعالجها الباحثون والدارسون لمسائل الحياة الأدبية والفكرية التي تزخر بها المجتمعات الإنسانية منذ تاريخ نشوئها وحتى اليوم. ولا غرو، فحيثنا كانت ثمة حياة أ...إقرأ المزيد »
قدمت الطبعة الأولى من "رسالة الغفران" وأنا أدرك تمام الإدراك أن عملى فى خدمة الغفران ودرسها لن يكمل إذا لم أرفقها بنص محقق "لرسالة ابن القارح", لا لكونها السبب القريب المباشر الذى دعا أبا العلاء إلى إ...إقرأ المزيد »