لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قبسات عرفانية من حياة الإمام الخميني
لـ محسن عقيل
في هذا الكتاب قبسات عرفانية من حياة الإمام الخميني الذي تطرق إلى الخلفية التاريخية للإمام الخامنئي ذاكراً ولادته، والده، والدته، دراسته، وكيف أصبح مرجعاً للتقليد، مستعرضاً دوره في توحيد المسلمين وفي و...إقرأ المزيد »
تشارلز بلجريف: السيرة والمذكرات (1926م - 1957م)
لـ مي محمد الخليفة
ولد السيد تشارلز بلجريف في سويسرا عام 1894م وتلقى تعليمه العالي في كلية بدفورد ولتكن بجامعة أكسفورد. التحق بالجيش البريطاني في السودان وعمل بمصر وفلسطين (على مدى عامين) الأوروبي الوحيد في واحة سيوه با...إقرأ المزيد »
يوميات قلعة المنفى
لـ عبد اللطيف اللعبي
"أدب مقاوم رسائل عبد اللطيف اللعبي. أدب مقاوم، لكنه خاص ومميز في ما كتب من هذا الأدب عربياً.

حين تقرأ رسائل اللعبي، الرسائل التي كتبها من سجنه، نعرف أنه، ومنذ البداية، أدرك هذه المسألة الهامة. أ...إقرأ المزيد »

تقاسيم على وتر منفرد ؛ حين نرى ونقرأ ونكتب
لـ جوزف طانيوس لبس
لقد حثّ القرآن الكريم المسلمين على إقامة المجتمع الإسلامي المترابط من أجل إقامة نظام سياسي يطبق شريعة الله في أرضه وعلى تربية المسلمين على الأمور ذات الطابع السياسي وفق شريعة الإسلام وحدوده.

وأما ...إقرأ المزيد »

لوحات إن حكت ؛ قراءات في لوحات القراءة
لـ جوزف طانيوس لبس
لوحات إن حكت كتابُ أدبٍ وفنّ، فيه تعاني اللّوحةُ النّصَّ، والنّصُّ اللّوحةَ، اللّوحةُ تصوّرُ القراءةَ، والنّصُّ يقرأُ اللّوحةَ. "تجاذب". والكاتب جرّاحٌ، يحاول أن يستولد النّصَّ من رحم اللّوحة، أنم يشر...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب رحلة في الوجوه والنصوص والألوان والألحان... رحلة في تراثات الشعوب، ودياناتها، ونتاجاتها... وقد أوجزت الأزمنة والأمكنة والتجارب، غنيَة، بهيَة، متنوَعة... ولكن الكتاب يحرص في بنائه الداخليَ ع...إقرأ المزيد »
"بيروت والحداثة، الثقافة والهويّة من جبران إلى فيروز" كتاب عن تاريخ بيروت وحاضرها الثقافيين، يبحث الملف عمّا آلت إليه بيروت العاصمة الثقافية في نهاية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ويعرّج على ت...إقرأ المزيد »
المستطرف الأزرق
لـ خطيب بدلة
خلال تجربتي القصيرة في عالم النشر، وبالتحديد منذ أواخر العام 2006 وإلى الآن، لفت إنتباهي الإقبال على إقتناء كتب "خطيب بدلة"، ما دفعني إلى التساؤل حول مزاجية القارئ عندنا، وبالرجوع المتمعن إلى ما يكتبه...إقرأ المزيد »
ذاكرة البياض
لـ بنيان السلامة
عفواً غزلان النعاس فأجراس المساءات الشحيحة تخترق مسامع الغيم العالي إذ لا عشب في برية القلب سيفرح ويستدرج فضول المعنى كما لو أنها امرأة خارجة من صباح خجول....إقرأ المزيد »
تحولات المدينة في الشعر العراقي الحديث
لـ عبد الله حبيب التميمي
بعد أن تسنى للشاعر أن ينغمس في أتون الحياة المدنية. اتضحت له أبعادها بكل تجلياتها. وعرف كثيرا من خباياها. وتأصل في نفسه أن واقع المدينة واقع نفعي. انتزع من أبنائها كل مقومات النفس الطيبة. وراح يعتمد ع...إقرأ المزيد »