لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دور الدين في المجتمع
لـ مصطفى عمر التير
كيف تكونت الظاهرة الدينية، ومتى عرف الإنسان المقدَّس، فأحدث له الطقوس، وقام بممارسات خاصة، كانت محور حياة الجماعات الدينية. لقد حاولت العقائد وضع تفسيرات للحياة والموت وما بعد الموت والوجود والخلق و...إقرأ المزيد »
أسواقنا التجارية
لـ محمد خير الشعال
تبيّن من الدراسات الميدانية أن الالتزام بالأخلاق الفاضلة الحسنة يؤدي إلى سمعة طيبة للشركات والمؤسسات والمنظمات والأفراد، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الربح والنمو في الأجل الطويل". هذا الكتاب يتناو...إقرأ المزيد »
التقاليد الشامية في الديار الأندلسية
لـ محمد رضوان الداية
يسجل هذا الكتاب أثر الشام والشامين في الأندلس، الذي بدأ مع الفتوح، وتمكن مع دخول عبد الرحمن بن معاوية بن هشام (الداخل) إلى الأندلس وإعادته الدولة الأموية المروانية في أقصى الغرب الإسلامي، لقد تم نقل ا...إقرأ المزيد »
الاقتصاد والأخلاق
لـ محمد عمر شابرا
لماذا تحدث انهيارات في الأسواق المالية العالمية؟ لماذا ينتشر الفساد والفقر والتهرب الضريبي؟ هل تدمير البيئة واستنفاد الموارد الطبيعية عمل أخلاقي؟ هل عمل الأطفال في المصانع مقبول أخلاقياً؟ هذه بعض ال...إقرأ المزيد »
تنتشر الفلسفة البرغماتية الأمريكية انتشار النار في الهشيم ؛ لأنها تتمتع بخصائص تجعلها تمد أذرعها إلى حياة الإنسان بكل جوانبها. فهي تدخل في السياسة والاقتصاد والأخلاق والموسيقا والفنون والآداب والسينما...إقرأ المزيد »
شروط النهضة
لـ مالك بن نبي
يقول مالك بن نبي: "لكيلا نكون مستعمرين يجب أن نتخلص من القابلية للاستعمار". هذه الجملة البسيطة هي الإشعاع النوراني الأول الذي استرسل لينير الفكر، ولقد أضاءها من قبل نور تلك الآية المذكورة هنا كأساس لن...إقرأ المزيد »
هذا هو الإسلام وهؤلاء هم المسلمون
لـ إبراهيم حقي
الهجوم على الإسلام ليس جديداً.. بل قديم متجدد على العصور.. إلا أن الهجمة الشرسة الأخيرة عليه وما تحمل من نغمة تَصِمُه بالتخلف والإرهاب اختراع جديد ضده، سببها تخلف المسلمين أنفسهم وجهلهم بحقيقة دينهم و...إقرأ المزيد »
أزمة الأقليات في الوطن العربي
لـ حيدر إبراهيم علي
تسعى هذه الدراسة للمساهمة قدر الإمكان في طرح سؤال الأقليات بتتبع المفهوم والمعاني والمصطلحات المتشابهة أو المتقاطعة التي تساعد في فهم وإدراك الظاهرة. ثم الرصد التاريخي بحثاً عن صلة الماضي في تشكيل حاض...إقرأ المزيد »
الصراع الفكري في البلاد المستعمرة
لـ مالك بن نبي
يتحدث مالك بن نبي من خلال هذه الصفات عن تجربة شخص عايش صراعاً فكرياً. وهذه التجربة ليست إلا جزءاً ضئيلاً من واقع الصراع الفكري... لأن القول محدود بطبيعته في موضوع كهذا، فهناك موضوعات محرمة، قد أحاطها ...إقرأ المزيد »
هكذا نقيد الأجيال
لـ عمار حمودة
إن الثقافة الشعبية كما نراها هي التوارث الحضاري الذي يتم من جيل إلى جيل، فالمعنى الشائع لدى الكثير عن التكاثر والتناسل هو المعنى البيولوجي للأمور حيث تحمل المورثات الأشكال الخارجية و المكونات الفيزيائ...إقرأ المزيد »