لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
قهوة سادة في أحوال المقهى البيروتي
لـ زاهي وهبي
هذا كتاب يخط فيه "زاهي وهبي" عشقه لبيروت ومقاهيها، فهو القائل المقهى هو بيروت، أو "مسقط القلب" بحسب التسمية التي يحلو لزاهي أن يطلقها على المدينة. فهو المحرض "على استيلاد الحب والإصابة بـ "لوثات" كثير...إقرأ المزيد »
نصير فليح - الأعمال الشعرية - 1996 - 2009
لـ نصير فليح
يضم هذا الكتاب اعمال الشاعر العراقي "نصير فليّح" الشعرية وهي: 1- أماكنهار. 2-الوجود هنا. 3-إشارات مقترحة. 4-دائرة المزاولة.

يلي ذلك ملحق نقدي يأتي الأول بعنوان: "باتجاه الشعر الحداثي" بقلم مالك...إقرأ المزيد »

بسم الأم والإبن
لـ إبراهيم نصر الله
الإنسان ابن تجربته و"إبراهيم نصرالله" من الشعراء القلائل الذين عاشوا تجربة الناس، وتواصلوا معهم، فالإبداع لا يمكن أن يكون إلا فعلاً إنسانياً ينبع من التجربة العامة الإنسانية.

في "بسم الأم والابن...إقرأ المزيد »

مخزن الأعضاء البشرية
لـ أرنالدور أندريداسون
مخزن الأعضاء البشرية"Mýrin (Jar city), إحدى روائع أدب الشمال الاسكندفاني العالمي الذي بات حضوره واضحاً وقوياً في الصالونات والمعارض الدولية للكتاب، للمؤلف "أرنالدور أندريداسون"، أحد أبرز الأسماء الأدب...إقرأ المزيد »
الإشادة بآخر الملوك
لـ جمال جمعة
يضمّ هذا الكتاب مجموعة شعرية بعنوان "الإشادة بآخر الملوك" تألفت من أربعة أجزاء هي: "الإشادة بآخر الملوك (1) الأوائل"، "الإشادة بآخر الملوك (2) التوالي"، "الإشادة بآخر الملوك (3) التعاليم"، "الإشادة بآ...إقرأ المزيد »
الكنز والتأويل قراءات في الحكاية العربية
لـ سعيد الغانمي
على الرغم من مرور عشرون عاماً على صدور الطبعة الأولى من هذا الكتاب إلا أنه ما يزال يحتفظ بما يفاجئ به قارئه مع كل قراءة جديدة مع بقائه وفياً لموضوعة قراءة السرد العربي القديم.

وفي هذا الكتاب يتع...إقرأ المزيد »

حذاء صاحب السعادة
لـ سلوى البنا
في هذا الكتاب مجموعة قصصية للأديبة الفلسطينية المعروفة "سلوى البنا" جاءت تحت عنوان "حذاء صاحب السعادة" تقترب فيها أكثر من النماذج المتقدمة والملتزمة لا في الرواية الفلسطينية فقط بل وفي الرواية العربية...إقرأ المزيد »
ليلة القهر
لـ ليلى العثمان
في كل مجموعة قصصية تخطها الروائية الكويتية "ليلى العثمان" نكتشف معانٍ للحياة أكثر عمقاً وأوضح رؤية، في "ليلة القهر" قراءات لحالات إنسانية تقرع بها الروائية الأجراس لتوقظ نفوسنا، وتلفت انتباهنا إلى أول...إقرأ المزيد »
نظام الأشياء
لـ مورتن سونجورد
"كان إيكاروس، بطل الرواية، يسير في أحد الشوارع حينما هبّت العاصفة واقتلعت حجر الطاق من سطح أحد المنازل التي كان يسير بمحاذاتها فيسقط على رأسه، لينقل بعدها إلى المستشفى وهو مصاب بشرخ في الجمجمة يجعله ي...إقرأ المزيد »
صحراء في اليدين
لـ مورتن سونجورد
"صحراء في اليدين" ديوان استخدم فيه الشاعر مقاربة فلسفية - تفكيكية شكلت رؤيته الخاصة إلى الوجود، في محاولة لمعرفة كنّه الحياة وسر الإنسان هي تساؤلات شاعر سطر بقلمه، معانٍ إنسانية عميقة نثرها على صفحات ...إقرأ المزيد »