لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
مفاصل ترتعش
لـ صموئيل بكت
برز صموئيل بكت بين الكتّاب الأوروبيين في القرن الفائت، وحملت كتاباته أبعاداً في الفكر. هذه النصوص صعبة جداً. تطلّب تحويل النصّ من لغةٍ الى لغة سنوات في اشراف متخصصين في هذا الشأن. اطلع أنسي الحاج على ...إقرأ المزيد »
اخر الفرسان "مكابدات بديع الزمان سعيد النورسي"
لـ فريد الأنصارى
من هو هذا الرجل الذى تعلو هامته قمم الجبال؟ كيف واجه السيف برقبته فلم يمسها بسوء؟ هل عاش دون حياة ودفن بغير قبر؟ هل خرج من بطن بركان غاضب ثائر حقا؟ .. إنه رجل ولكنه ليس كمثله من الرجال "بديع الزمان س...إقرأ المزيد »
سارق الأطفال
لـ أحمد عبد السلام البقالي
تضم سلسلة "كتاب الشباب" مجموعة مختارة من القصص والروايات التربوية المختارة للكاتب المغربي أحمد عبد السلام البقالي، الحاصل على جائزة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والبقالي هو من أبرع كتاب ا...إقرأ المزيد »
شرفات بحر الشمال
لـ واسيني الأعرج
"أحياناً أشعر أنه من فرط حبنا للحياة نتركها تنسحب من أيدينا كحبات الرمل. متشعنقين بشغف بين لحظتين محكوم عليهما قسراً بالموت الأكيد. اللحظة الأولى عندما نلتقي ويكون للحب سحر الاكتشاف والإحساس بالديمومة...إقرأ المزيد »
استراحة الخميس
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
القصيبي واستراحته الخميسية محطات ترتاح النفس فيها مستأنسة بنفحات قصيبية تجعل من الداء دواء، ومن اللسع شفاء، ومن النقد عزاء. نفحات القصيبي تلك حملتها سطور مثقلة بروح النكتة الذكية الحاضرة دائماً وأبداً...إقرأ المزيد »
السفينة ؛ من شذرات العلامة الشيخ سليمان الأحمد
لـ سليمان الأحمد
ما في طيات هذا الكتاب هو شذرات العلامة الشيخ سليمان الأحمد المتمثلة في شعره الوجداني والأخلاقي والوطني، الاجتماعي والحكمي، والأدبي بالإضافة إلى نتف من أشعاره في المديح والرثاء، والتاريخ....إقرأ المزيد »
خواطر ساذج
لـ خليل تقي الدين
لخليل تقيّ الدين حواسّ تسمع وترى ما لم تسمع به أذن ولا رأت به عين. وقد قُدّر لهذا القصّاص والأديب والدبلوماسي اللبناني الراحل أن يطوف أنحاء الأرض من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب، وأن يعايش شع...إقرأ المزيد »
ديوان خليل حاوي
لـ خليل حاوي
إنما الشاعر ضمير الأمة وعيها المتوهج لذاتها في كفه تلك الذات وفي أحلامها، ولآخر في حوارها مع الآخر وتفاعيلها معه، وللزمن في استمراريته التاريخية وفي مضامينه الإبداعية وذراه الفنية. هكذا أدرك خليل حاوي...إقرأ المزيد »
إيليا أبو ماضي - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ إيليا أبي ماضي
ديوان أبي ماضي الذي هو بين يدي القارئ ليس كثير من الروائيين فهو يتألق بدراسة وتقديم إلى جانب قصائده أبي ماضي. الدراسة للشاعر زهير ميرزا والتي تحول خيوط الشوق بين الشاعر وبين ديوان أبي ماضي. لقد كلف ال...إقرأ المزيد »
ديوان فدوى طوقان - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ فدوى طوقان
"على أبواب يافا يا أحبائي، وفي فوضى حطام الدور بين الردم والشوك، وقفت وقلت للعينين: يا عينين قفا نبك، على أطلال من رحلوا وفاتوها، تنادي من بناها الدار، وتنعي من بناها الدار، وأن القلب منسحقاً. وقال ال...إقرأ المزيد »