× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
معظم دول الإسلام، أو رجل العالم المريض، تأتي في مرتبة أ من البلدان تخلفاً على كل المستويات، وما زاد الأمر نكاية هو الصحوة الإرهابية التي جعلت من المسلمين أصحاب الحظ الأوفر في العمليات الإجرامية الأشد ...إقرأ المزيد »
علي في القرآن
لـ صادق الحسيني الشيرازي
جمع الشيرازي في هذا الكتاب الذي جاء ضمن جزءين طائفة من الآيات القرآنية في حق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه، تنزيلاً، أو تأويلاً، أو تنظيراً، جمعها من كتب (العامة) سواء ما نقلها منه مباشرة...إقرأ المزيد »
يسود العالم الإسلامي حالة من الجدل في قضية التكفير. والمشكلة لا تقف عند حدّ الجدل، فكم إرتكبت مجازر وحماقات وأخطاء بحق المسلمين من قبل فئة أبت إلا أن تحكم على غيرها من فئات المسلمين بالكفر، فأجازت لنف...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب دراسة دينية، تاريخية، عسكرية معاصرة تحدث فيها المؤلف عن الإمام علي وحروب التنزيل وغزوات الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم.

حيث اشتملت الدراسة على مقدمة وأربعة أبواب؛ بحيث تناول البا...إقرأ المزيد »

هناك الكثير من النساء اللواتي عشن مع الزهراء عليها السلام وربين في بيت الطهارة هؤلاء النسوة عشن في كنف الزهراء وخدمنها بكل إخلاص، وتعلمن منها ما ينفعن في أمور دنياهن وآخرتهن.

لكن هناك إمرأة جمي...إقرأ المزيد »

موسوعة أهل البيت في القرآن هي موسوعة تحتل مركزأ هاماً في المكتبة الإسلامية فهي تتناول ما جاء في القرآن الكريم في كل من علي رضي الله عنه، فاطمة الزهراء رضي الله عنه، أهل البيت، ثم المهدي والسنة والشيعة...إقرأ المزيد »
جاءت رسالات السماء تهدي الناس إلى الطريق الصحيح، فكانت التعاليم السماوية متطالبة مع الواقع المعاش لها، وكان لها قصب الريادة في الإجابة على تساؤلاتهم التي تدور في أذهانهم حول الحياة وما بعدها. وقد كان ...إقرأ المزيد »
"الإمام المنتظر وعلامات الظهور" هو بيان مختصر عن الإمام المهدي عليه السلام وتاريخه المشرق، وعلائم ظهوره، الذي عنده تمتلئ الأرض قسطاً وعدلاً بعدما ملئت ظلماً وجوراً.
يبحث هذا الكتاب في شخصية الإمام ...إقرأ المزيد »
لكل نظام معرفي هوية تحددها الوظيفة التي يعمل من خلالها. والوظيفة التي تحدد هوية النظام المعياري أو العقل والبيان داخل الفكر الإسلامي هي تلك الخاصة بمعالجة العلاقة التكليفية أي العلاقة المتضمنة لمحاور ...إقرأ المزيد »
منذ بدايات القرن العشرين والمسلمون الذين تحدق بهم الأخطار يفكّرون في إرساء سياسة التقارب فيما بينهم، لكن جهود قرنٍ من الزمن لم تحقّق سوى اليسير مع الأسف، فظلّ الخطاب الطائفي البغيض يهيمن على المذاهب ا...إقرأ المزيد »