لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يسعى الكتاب إلى سبرغَور مشكلة العمالة في الدول العربية، بإعتبارها واحدة من أهم المعالم الإجتماعية للمرحلة التي سبقت ثورات "الربيع العربي"، وقادت إليها.

ويتناول فرص العمل بعامة، وعلاقتها بالسياسا...إقرأ المزيد »

المناقب والمثالب
لـ أبو حنيفة النعمان المغربي
لقد برز عنوان "المثالب" الذي أثار حساسية في بعض النفوس، لأنه قد يفهم من هذا العنوان أنها محاولة لإثارة الفتنة والشقاق بين وحدة المسلمين، وإظهار أمور لا يجب أن تظهر لسبب أو لآخر. والحق أن هذا النوع من ...إقرأ المزيد »
علل الشرائع 2/1 - مجلدين
لـ الصدوق
وليمة لأعشاب البحر: نشيد الموت
لـ حيدر حيدر
رواية أثارت جدلاً في الأوساط الثقافية الإسلامية بعد اتهام مؤلفها حيدر حيدر بتطاوله على الدين الإسلامي من خلال عبارات وردت على لسان الأبطال خلال مسيرة الأحداث.

فالرواية على صعيد الحدث تدور في آفا...إقرأ المزيد »

الكلمة الفصل ، الحلقة المفقودة في اغتيال جون كينيدي
لـ مايكل كولينز بايبر
هناك العديد من الكتب المتعلقة باغتيال جون ف.كينيدي، التي دخلت لائحة أفضل الكتب المباعة في صحيفة نيويورك تايميز. ولكن لم يصل كتاب "الكلمة الفصل" الذي نطالعه اليوم، إلى تلك اللائحة رغم أن حوالي 8000 نسخ...إقرأ المزيد »
حروب الردة ؛ إنتصار لما جاء به القرآن الكريم
لـ زاهية الدجاني
تعالج هذه الدراسة التي بين أيدينا موضوع حروب الردة من خلال تفسير جديد يقدم المعاني في إطار تحليلي يجمع ما بين الجانبين الروحي والتاريخي كما تركز على الجانب البشري وتعزو تنظيمه وقوته للإيمان، وهي في ال...إقرأ المزيد »
دول الإسلام
لـ شمس الدين أبي عبد الله الذهبي
يعدّ كتاب "دول الإسلام" للإمام الحافظ المؤرخ شمس الدين الذهبي" من أشهر المصنفات التي خلفها هذا الإمام الكبير ومن أكثرها فائدة لما يحتويه من معلومات هامة ووقائع تاريخية فارقة في التاريخ الإسلامي. فهو ي...إقرأ المزيد »
الطائر الأزرق
لـ موريس ماترلنك
إنها قصة جنيات فلسفية كتبها، في "الطائر الأزرق" ماترلنك. فالطفلان تيلتيل وميتيل لا يخوضان، في بحثهما عن الطائر السحري، مغامرة الحكايات العادية إنهما لا يواجهان الغول والتنين وخبث الجنيات أو مكر الأشيا...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، بحث في "توصيف" النظام اللغوي للعربية؛ يحاول أن يتجاوز "وصف" العربية المتعارف إلى استقراء المعطيات المدركة بالحدس لدى العربي البالغ من العلم بالعربية حد الكفاية.

و...إقرأ المزيد »

الوفا بأحوال المصطفى
لـ ابن الجوزي
إن كتاب "الوفا بأحوال المصطفى" هو بحق كتاب جامع شامل للسيرة النبوية المطهرة، فقد أبدع فيه الإمام ابن الجوزي فجمع فيه-كما قال في مقدمة كتابه-: "إني رأيت خلقاً من أئمتنا لا يحيطون بحقيقة فضيلته صلى لله ...إقرأ المزيد »