لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في أواخر العصر العباسي الأول، تغير وضع ضرب النقود، حيث تعددت دُوْرُ السّكِّ، وأصبح سكّ النقود غير خاضع للسلطة المركزية في بغداد. وقد ترافق هذا مع نشوء بعض الدويلات الإسلامية، التي راحت تضرب نقودها الذ...إقرأ المزيد »
حال الأمة العربية 2009 - 2010 النهضة أو السقوط
لـ مجموعة من الباحثين
يتناول هذا الكتاب - التقرير حال الأمة العربية 2009-2010 النهضة أو السقوط، فقد بدأ بأوائل العام 2009 من حيث انتهى التقرير السابق عليه، وامتد بتحليلاته إلى نهاية الربع الأول من عام 2010.

ووفاقاً ل...إقرأ المزيد »

ترى الكاتبة أن فكرة "سورية الكبرى" (وهي بلاد الشام، أو سورية الطبيعية التي قسمتها بريطانيا وفرنسا إلى أربع دول: سورية ، ولبنان، وشرق الأردن، وفلسطين، في عام 1920، بعد هزيمة الدولة العثمانية في الحرب ا...إقرأ المزيد »
لم تكن ثورة ظفار (1965 – 1975) مجرّد حركة تحررية مسلحة موجّهة ضد الوجود الاستعماري في شبه الجزيرة العربية، بل كانت حركة ثورية تغييرية وتحديثية شملت أدبياتُها وبرامجُها قضايا سياسية واقتصادية واجتماعية...إقرأ المزيد »
رياضيات الخوارزمي تأسيس علم الجبر
لـ رشدي راشد
يقدّم رشدي راشد لقرّاء العربية، كتاب محمد بن موسى الخوارزمي "كتاب الجبر والمقابلة"، الذي يتألف من قسمين رئيسيين؛ يحوي الأول منهما النظرية الجبرية، وهو مخصّص لنظرية المعادلات والحسابات الجبرية، ولحل ال...إقرأ المزيد »
قبل مطالعتي هذا الكتاب كنت مشغوفاً بعُمان بسبب من زيارتي اليتيمة لهذا البلد الجذاب. وقوي أملي بمصير السلطنة لما عرفت الايديولوجية الدينيّة والسياسيّة التي تحكمها منذ ألف سنة. وانبهرت بما كتب الدكتور ح...إقرأ المزيد »
يحمل هذا الكتاب جواباً عن سؤال محوريّ، طالما تردّ في أدبياتنا العربية: "من المسؤول عن تعثّر النهضة، أو مشروع الحداثة العربية، العوامل الخارجية أم العوامل الداخلية؟". ويرى الباحث أن الإجابة عن السؤال ا...إقرأ المزيد »
نحو كتلة تاريخية ديمقراطية في البلدان العربية
لـ مجموعة من الباحثين
يضمّ هذا الكتاب الدراسات والتعقيبات والمداخلات التي شهدها اللقاء السنوي التاسع عشر لمشروع دراسات الديمقراطية في البلدان العربية، وذلك بهدف تنمية فهم مشترك أفضل لمتطلبات الانتقال إلى نظام حكمٍ ديمقراطي...إقرأ المزيد »
مكتوب
لـ باولو كويلو
"سيف الفتى وأقاصيص أخرى" العنوان الذي اختاره المؤلف "يعقوب الشاروني" لتقديم مجموعة حكايات طريفة وفريدة من نوعها، ترتكز على التراث العربي والإسلامي، وتهدف إلى تعليم الأطفال الحكمة والموعظة والقيم الأخل...إقرأ المزيد »
بريدا
لـ باولو كويلو
من أنا؟
أول سؤال تطرحه بريدا... سؤال بسيط للوهلة الأولى لكنه الأخطر حين يتعلق الأمر بالإنسان وقدره.
لم تقنع بريدا حياتُها، فكانت تبحث عن الأغرب، واستدرجها السحر وطقوسه، لكنها كانت تدرك ف...إقرأ المزيد »