لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السعودية، قدر المواجهة المصيرية وخصائص التكوين
لـ محمد أبو القاسم حاج حمد
يتناول الكتاب بالدراسة التجربة السعودية في إطار خصائص التكوين العربية السعودية وجدلية التطور الخاص ويطرح ذلك في سياق تحديات مصيرية تواجهها المملكة في مرحلة التسوية الإسرائيلية الراهنة مع الأنظمة العرب...إقرأ المزيد »
التقليد كلمة أو مصطلح عاش في بطون الكتب "الفقهية" الكلاسيكية أكثر من ألف سنة، يتوالد بشكل مكرور دون انقطاع.. مشفوعاً بـ"جدل" اجتماعي، يتوالد دورياً، ويعاش على الشاكلة "القبولية" ذاتها في القرون الأخير...إقرأ المزيد »
إن الثقل الأكبر الذي يعمل عليه هذا الكتاب لا يقع في حيز فكر القيادة، أي بمعنى نظريات القيادة التي حكمت تاريخ العمل الإسلامي في العراق الحديث، إنما يقع في الحيز العملي، الميداني التجريبي، التاريخي في ه...إقرأ المزيد »
للحركة الإسلامية في العراق دور تاريخي في حركة الفكر العربي الإسلامي. وربما انفردت، في بعض الأحيان، بما أنجزته من إسهامات فكرية على مستوى مناقشة الأفكار العالمية الشيوعية والرأسمالية. يُذكر منها على سب...إقرأ المزيد »
"مقدمة إلى تاريخنا والآخر وما وراء العلاقات بين الإسلام والغرب" والكتاب تأليف المؤرخ التركي إبراهيم كالين وترجمة الأستاذ أنس يلمان ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.
على العكس تمام...إقرأ المزيد »
الدين الجديد الإسلام بنظرية حديثة ؛ الجزء الأول
لـ مقتدى الشميسي
جاء في هذا الكتاب بقلم المؤلف: "إن حزب الدعوة الإسلامية سار على أساس الشورى، ومن ثم عدل السيد محمد باقر الصدر إلى ولاية الفقيه بعد أن وجد الختم، وانسحب من العمل السياسي لإكتشافه مشكل، واتُّخذ مبدأٌ جد...إقرأ المزيد »
أعلام من الأسرة النبوية
لـ فوزي ال سيف
مثلت سِيَر هذه الشخصيات حلقات كانت حول سيد الأنبياء والمرسلين، بعضهم لم يعاصر بعثته ونبوته كجده ووالديه، بينما عاصرها البعض الآخر وناصره كبعض أعمامه وبني عمومته، فيما كان بعض تلك الشخصيات في داخل حيات...إقرأ المزيد »
ما كان أحد يحسب أن الثورة الإسلامية في إيران ستدخل العراق في حرب عالمية مفتوحة لمدة "23" سنة قبل أن ينفجر هذا العراق ذاته أو يُفجر بإحتلال أميركي مباشر... هذه الدورة تحاول أن تثبت عالمية هذه الحرب الم...إقرأ المزيد »
حصارات علي ؛ النجف مدينة تعتاش على الموتى
لـ عادل رؤوف
أصبح العراق سؤالاً مفتوحاً مكروراً في الوسطين العراقي والإسلامي طوال ثلاثة العقود الماضية، حتى لحظته الحالية، وحركة هذا السؤال أخذت مسارها التصاعدي مع مرور الزمن، فلم يستطع سيل الكتابات الذي لم يتوقف ...إقرأ المزيد »
مع مرور اكثر من عشر سنوات على رحيل الإمام الخميني إلى الملكوت الأعلى، راكم المفكرون والباحثون والكتاب نتاجاً ضخماً حول تجربته ودراسة نصوصه وتراثه وحياته. سواء من خلال مبادرات فردية، أو عبر العديد من ا...إقرأ المزيد »