لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بغداد في العشرينات
لـ عباس بغدادي
"بغداد في العشرينات" كتاب دوّن فيه عباس بغدادي ذكرياته عن أحوال بغداد وحوادثها في العشرينات والثلاثينات كي يتعرف هذه الجيل على بغداد القديمة وأحوالها الاجتماعية وكي لا ينسى الآخرون بغداد في تلك المرحل...إقرأ المزيد »
تهافت الفلاسفة
لـ أبي حامد محمد بن محمد الغزالي الطوسي
الغزالي عملاق الفكر الإسلامي بلا منازع. وَعَى علوم الدنيا والدين، فتجاوز سابقيه فهو الفقيه الأصولي والمتكلم الذي حرس العقيدة ودافع عنها، فأظهر الحق الذي حاول المبتدعة تحريفه، وهو الفيلسوف، وكتابه "تها...إقرأ المزيد »
تهافت التهافت - لونان
لـ أبي الوليد محمد القرطبي ابن رشد
ألف الغزالي كتابه "تهافت الفلاسفة" سنة 884هـ/1095م، وألف ابن رشد كتاب "تهافت التهافت" نحو سنة 575هـ/1180م ردّاً على كتاب أبي حامد "تهافت الفلاسفة". وقد أحدث هذا الكتاب منذ ظهوره دوياً هائلاً في الأوسا...إقرأ المزيد »
مذكرات طالب بعثة
لـ لويس عوض
"مذكرات طالب بعثة" عمل فنى رفيع المستوى للدكتور لويس عوض احد رواد النهضة وحركة التنوير الحديثة.. تميز بمنهجه الفكرى، فشق دربا متميزا، أيده فيه الكثيرون وعارضه كثيرون، ولكن الجميع اتفقوا على انه ظاهرة ...إقرأ المزيد »
وجوه.. لا تموت، في الثقافة العربية الحديثة
لـ محمد دكروب
في هذا الشكل من السيرة، أو من النقد الأدبي، اختار الكاتب أن يرى حركة التفاعل بين المبدع ونصه... وذلك عبر النظرة في مسيرة مبدعين عرفهم الكاتب وعايشهم، ما عايش تحوّلات الكتابة وفنونها في أعمالهم... فحاو...إقرأ المزيد »
الشراع والعاصفة
لـ حنا مينه
حنا مينه، كانت حياته أسطورة ملهية. لقد قرأ كثيراً، ولكنه عاش أكثر. وكانت الحياة على حد تعبير أحد الأدباء تنضح من جلده. هذا الرجل الذي عاش المأساة أكثر مما عاشها أي أديب سوري هو الأكثر فرحاً وانتصاراً ...إقرأ المزيد »
نخبة عقد الأجياد في الصافنات الجياد
لـ محمد بن عبد القادر الجزائري
يُعد هذا الكتاب واحد من كتب الأمير محمد بن اللأمير عبد القادر الجزائري القليلة. تحدث فيه عن فضل الخيل في القرآن والسنة وعند العرب، وعن أنواعها وألوانها ودلائل نجابتها، ثم عن طبائعها وصهيلها ونعوتها ال...إقرأ المزيد »
المجموعات القصصية الخمس
لـ جميل حتمل
المجموعات القصصية الخمس قصص تحمل ملامح قصص صاحبها الخارج من السجن باتجاه المنفى... خرج معطوب القلب، يزهر في جنباته ذلك النبات الوحشي... الحزن، وهو بقدر ما يبدو عاملاً سلبياً يفتت الروح والجسد، فإنه حي...إقرأ المزيد »
لقد كان المجتمع العربي قبل الإسلام لا يحمل أي منهم من العلوم إلا معارف استخلصوها مما حولهم من ظواهر الطبيعة من تجاربهم الخاصة حتى بدأت السنوات الهجرية تتوالى بحيث يمكن القول بحدوث ثورة فكرية قد وقعت ف...إقرأ المزيد »