لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقدمة في الإعاقات الجسمية والصحية
لـ جمال الخطيب
الإعاقات الجسمية والصحية أنواع شتى ومستويات متباينة من الضعف أو العجز البدني. ونادراً ما تقتصر تأثيرات هذه الإعاقات على الجوانب الجسمية، فمظاهر النمو مترابطة ومتداخلة. ولذلك فالخدمات التي ينبغي تقديمه...إقرأ المزيد »
التأهيل المهني وخدمات الانتقال للأشخاص ذوي الإعاقة
لـ ابراهيم عبد الله الزريقات
يعّد العمل مظهرا أساسيا في حياة الأفراد، الذين يبذلون قصارى جهودهم ويستغلون قدراتهم في سبيل الحصول على العمل أو الوظيفة المناسبة والمحافظة عليها وتحقيق نموهم المهني. وتؤثر الإعاقة على العمل وفرص الاخ...إقرأ المزيد »
للعب هو حياة الطفل، وله أهميته النفسية في التعليم والتشخيص والعلاج، وله أهميته الاجتماعية، فهو يعتبر من أهم وسائل الطفل في تفهمه للعالم من حوله، وهو أحد الوسائل التي يعبر بها الطفل عن نفسه. أما بالنسب...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الإعاقة
لـ آذار عبد اللطيف
من جملة ما ألحت عليه البحوث والدراسات في مجال التربية الخاصة أهمية الاهتمام بالفرد المعوق من حيث طرق تحقيق تكيفه والحد من الصعوبات التي تقف في وجه صحته النفسية وكذلك تلبية احتياجاته النفسية ,انطلاقاً ...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الإعاقة الجسمية والصحية ونظرياتها
لـ صالح الداهري
إن الإعاقة الجسمية والصحية تعتبر من أهم الإعاقات التي يعاني منها أصحاب الحاجات الخاصة (المعاقون) ومن أهم المشاكل التي تواجه الأسر والمختصون والمرشدون حيث أن الرعاية لهؤلاء صعبة وتحتاج الى رؤيا.
...إقرأ المزيد »
التدريس لذوي الإعاقة السمعية
لـ سمير محمد عقل
يختلف الصم وضعاف السمع عن العاديين في كثير من الخصائص والقدرات والإمكانيات والصفات، وتكييف التدريس ليناسب هذه الفئة من فئات التربية الخاصة يعتبر أحد الأهداف الرئيسة للتربية الخاصة.
من هنا كان ه...إقرأ المزيد »
الإعاقات المتعددة
لـ مصطفى نوري القمش
يتضمن هذا الكتاب بفصوله المختلفة معلومات شاملة ودقيقة عن طبيعة الإعاقات المتعددة التي ما زال هناك الكثير ممن لم يسمعوا بها، إلا أن الاهتمام بها من قبل الجميع أصبح ضرورة نظراً لظهور عدد كبير من الأطفا...إقرأ المزيد »
الإعاقة السمعية مبادئ التأهيل السمعي والكلامي والتربوي
لـ ابراهيم عبد الله فرج الزريقات
يهدف هذا الكتاب إلى تزويد القارئ بمعلومات متخصصة تساعده على فهم طبيعة الإعاقة السمعية والتحديات المعاصرة في التقييم والتأهيل السمعي. كما ويزود الكتاب القارئ بمعلومات معاصرة حول تأثير الإعاقة السمعية ف...إقرأ المزيد »
مقدمة في الاعاقة البصرية
لـ منى صبحي الحديدي
لقد حرص المؤلف في تاليف هذا الكتاب على معالجة القضايا والابعاد الطبية والتربوية والنفسية والاجتماعية والمهنية، كما حرص ايضا على تناول هذه القضايا بلغة بسيطة وواضحة ولكن دون التضحية بالدقة العلمية. فقد...إقرأ المزيد »
الاعاقة الحركية والشلل الدماغي
لـ عصام حمدي الصفدي
مع تطور الحضارة وانفتاح المجتمعات وتوسع آفاق بناءها، توسع الاهتمام بالمعاقين وذوي الحاجات الخاصة بصورة عامة، وتطورت طرق التخفيف من معاناتهم لتقريبهم من حياة الأصحاء، ولهذا انبثقت فكرة إنشاء مدارس ومؤس...إقرأ المزيد »