لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العولمة في النظام العالمي والشرق أوسطية
لـ عبد الله أحمد أبو راشد
من مهرجان العولمة آمل أن يكون المجزوء التالي تحية نقدية بين هذا الكتاب وقارئه، ولهما، فعلى هذا الجحر تهجم العولمة الجديدة في إهاب الشرق أوسطية، فإذا بدولة تنحني استسلاماً لإسرائيل أو تعيد الهيكلة، وتق...إقرأ المزيد »
يتمتع موضوع العولمة بحرية مجالات الاستقصاء فيه. وهذه الدراسة تبدأ باستعراض العولمة عبر حقب التاريخ منذ العوالم اليونانية والرومانية والفينيقية مروراً بفلاسفة القرنين الماضيين من أمثال سان-سيمون وميشيل...إقرأ المزيد »
العولمة ليست الخيار الوحيد
لـ منير الحمش
رغم أن العولمة ليست مفهوماً جديداً، فقد بدأ البعض يروج لها على أنها القدر الكاسح الذي لا سبيل لتجنبه. يفند الدكتور منير الحمش، الباحث الاقتصادي العربي، هذه المقولة، في هذا الكتاب ويكشف حقيقة العولمة م...إقرأ المزيد »
العولمة والتبادل الإعلامي الدولي
لـ صابر فلحوط
يتناول الكتاب بحثاً في مهفوم الصحافة الدولية والتناول الإعلامي الدولي، في ظل العولمة، من خلال دراسة منهجية علمية شاملة لهذا الموضوع، حيث قام المؤلف باستعراض موجز لوظائف الصحافة الدولية، مشاكلها ودوافع...إقرأ المزيد »
عولمة الاقتصاد من التشكل إلى المشكلات
لـ جاك أدا
إن العولمة سيرورة موضوعية فعلاً، بمعنى أن العالم يتحول تدريجياً إلى اقتصاد مترابط الأجزاء يزداد ارتقاء كلما ازداد تعاوناً وتكاملاً، غير أن التكامل يجب أن يكون إرادياً وفي مصلحة الأطراف جميعها. وهذا ال...إقرأ المزيد »